القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

قيادة اكلي تتصدى للوباء..حملات التحسيس وتوزيع الكمامات وتوفير الماء الشروب صور

 

اسرار بريس محمد السرناني

في إطار حملتها التي تقوم بها السلطات المحلية بقيادة ايكلي تم اليوم الأربعاء 26 غشت 2020، تحت إشراف السيد ،  رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة تارودانت وبحضور السيد رئيس دائرة أولاد برحيل  و قائد قيادة إيكلي ورئيس القواة المساعدة والسادة خلفاء وأعوان السلطات المحلية، وعدة منابر صحفية وإعلامية، حيث أطلقت الحملة التحسيسية بالجماعة ومناطق نفوذها للتوعية بطرق الوقاية من هذا الوباء، وتشجيع المواطنين على الالتزام بكافة التدابير الصحية والوقائية التي أقرها البروتوكول الوقائي لوزارة الصحة، مع الانضباط لمختلف التعليمات والتوجيهات الصادرة عن وزارة الداخلية.
وتميزت هذه الحملة التي تأتي في إطار مواصلة جهود مكافحة كوفيد 19 على إثر التطور الذي عرفته الوضعية الوبائية بالجهة؛ تميزت بتوزيع أزيد من 3000 من الكمامات ذات الجودة العالية، على الجمعيات من أجل توزيعها على المواطنين بشكل مجاني للتشجيع على ارتدائها والوقاية من تداعيات هذا الداء على الوطن والمواطنين.
وفي خبر ذي صلة تم توزيع 2000كمامة أخرى بجماعة لمهارة من اجل الغرض ذاته وبحضور نفس الشخصيات التي واكبت قيادة ايكلي في مهامها النبيلة التي يشرف عليها القايد فؤاد حيث تم التنقل بين مختلف الدواوير وتكليف جمعيات المجتمعالمدني بايكلي للمساهمة في هذه الجهود.
نجدر الإشارةإلى أن نفس الوفد قد أشرف على تدشين بئر جديدة للماء الصالح للشرب بدوار الفرش  التابع لقيادة ايكلي حيث تستفيد منه اكثر من 100أسرة في اطار عملية تويزي بشراكة بين جمعية الفرش للاعمال الاجتماعية والمحسنين وبتاطير من السلطة المحلية اكلي. في تفاعل إنساني واجتماعي برهنت عنه قيادات المنطقة الشابة بنشاطها وحيوتها وتفاعلها المنقطع النظير والذي يترجم التنفيذ الفعلي للتعليمات الرسمية والتطلعات الطموحة التي تسعى إليها الحكومة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 














 





 

تعليقات