القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الفيدرالية الوطنية لأولياء التلاميذ تطالب بتأجيل الدخول المدرسي

 

عبرت الفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلامذة بالمغرب، عن رفضها للصيغة المبهمة لبلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حول الدخول المدرسي المقبل، وتحميل المسؤولية كاملة للآباء في اختيار صيغه الممكنة.

وأعلنت الفيدرالية عن “أسفها الشديد لعدم اعتماد الوزارة المقاربة التشاركية في اتخاذ هذا القرار الذي يخص بالدرجة الأولى بناتنا وأبنائنا، وذلك من أجل إيجاد حلول مناسبة، ووضع خارطة طريق واضحة تضمن حقوق التلميذات والتلاميذ”، داعية الوزارة، إلى تأجيل الدخول المدرسي إلى غاية إيجاد نموذج تعليمي يحافظ على سلامة التلامذة، ويحترم مبدأ تكافؤ الفرص.

ودعت الفدرالية إلى وجوب إشراك جميع المعنيين والشركاء، وضمنهم الفدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، في اختيار الصيغة الممكنة للدخول المدرسي خلال هذه الأزمة، مع الأخذ بعين الاعتبار إمكانية أجرأتها على أرض الواقع في احترام تام للتدابير الوقائية المفروضة.

وأكدت الهيئة ذاتها على ضرورة الإسراع بتحديد موعد الامتحان الجهوي، تفاديا للانعكاسات النفسية بسبب الضغط الذي يعاني منه التلاميذ المعنيون، مجددة “انخراطها التام في التعبئة الوطنية لتوسيع حملات التحسيس والتوعية بمخاطر “كورونا” التي تستوجب التقيد بتعليمات السلطات وإتباع الإجراء ات الاحترازية”.

تعليقات