القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

رصد أزيد من 23 مليون درهم لإنجاز مشروعين تجهيزيين بإقليم طاطا

 


حسن هرماس/ و م ع

أشرف عامل إقليم طاطا، السيد صلاح الدين أمال، مؤخرا على إعطاء انطلاقة اشغال إنجاز مشروعين تجهيزيين بيئيين رصد لتمويلهما غلاف مالي إجمالي تقدر قيمته بأزيد من 23 مليون درهم.

وفي هذا السياق أشرف السيد أمال على إعطاء انطلاقة الأشغال الخاصة بمشروع حماية الجماعة الترابية ل “فم زكيد” من الفيضانات، والذي تصل تكلفة إنجازه ب17977338,00  درهم.

وتفيد المعطيات التي تم الكشف عنها بهذه المناسبة، أن هذا المشروع سينجز في إطار اتفاقية شراكة بين كل من وزارة الداخلية (الصندوق الوطني لمحاربة آثار الكوارث)، ووزارة التجهيز والنقل (قطاع الماء)، والمجلس الجهوي لسوس ماسة، والجماعة الترابية ل”فم زكيد” ، ووكالة الحوض المائي لدرعة وادنون.

ويهدف المشروع، الذي تصل مدة إنجازه 12 شهرا، إلى حماية الجماعة الترابية ل “فم زكيد” من خطر الفيضانات، والمحافظة على الموارد البشريّة والطبيعيّة والمنشآت العموميّة.

وفي الجماعة الترابية ل ” ألوكوم”، أشرف عمال إقليم طاطا على إعطاء انطلاقة اشغال مشروع التطهير السائل لمركز الجماعة الذي سيكلف استثمارا ماليا بقيمة ب5260671,00 درهم، سيتم رصدها في إطار شراكة بين كل من وزارة الداخلية، والمجلس الجماعي ل “ألوكوم” ، والمجلس الإقليمي لطاطا.

ويندرج هذا المشروع ضمن برنامج الأولويات التنموية للجماعات بالوسط القروي، ويهدف إلى تحسين إطار عيش الساكنة المحلية والحفاظ على المحيط البيئي.

ومن ضمن مكونات هذا المشروع، الذي ستستغرق فترة إنجازه 10 أشهر، هناك مد قنوات للصرف الصحي على طول 7100 متر طولي، وإنجاز 232 فواهات مراقبة، وتشييد محطة لمعالجة المياه العادمة.

تعليقات