القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقليم تارودانت: رئيس دائرة تارودانت يتتبع مجريات نجاح المرحلة الأخيرة لمشروع البئر الجديد لتزويد دوار" الثلاثة "الجبلي النائي بقيادة تامالوكت بالماء الصالح للشرب.

 


اسرار بريس=عبدالله المكي السباعي مكتب تارودانت


سهر رئيس دائرة قطب تارودانت السيد عبدالاله الهادفي وقائد قيادة تامالوكت السيد بدر بالحوزي على متابعة مجريات ألاشغال المتواصلة  للتنقيب عن الماء الصالح للشرب بقيادة تامالوكت الجبلية الوعرة والنائية ، وذلك لمعاناة القطب الروداني الجبلي من كثرة تنقلات شاحنات صهاريج الماء الصالح للشرب ، وما يتطلب ذلك من كلفة مادية وتجند كبير.

 وأخيرا وبعد مجهودات مضنية نجحت عملية البحث والتنقيب اليوم 28شتنبر2020 في الحصول  عن المادة الثمينة ببئر أنجزه أحد المحسنين بدوار الثلاثة  المتواجد بأعلى وأعمق أطراف جماعة تافراوتن والذي يقع بارتفاع يقدر ب1500م ، وبالعمق الجبلي الخلفي للمدرسة العتيقة الشهيرة تامسولت ،

ومسافة طويلة بين مرتفعات ومنعرجات الجبال ومسالكها الوعرة تتجاوز  توقيت الساعتين سيرا .

وتعتبر ساكنة دوار "الثلاثة" الأشد حاجة للماء الشروب من بين كل الدواوير التابعة لقيادة تمالوكت،

وبفضل تظافر الجهود المبذولة من جميع الجهات ، تابع المحسن الكبير دعمه من خلال تزويد البئر الاستغلالي الجديد بألواح الطاقة الشمسية من جهة.

ومن جهة أخرى وضعت  السلطة المحلية بصمتها من خلال إجراء مجموعة من الاتصالات مع شركاء ومتدخلين وداعمين آخرين تعهدوا ببناء خزان خاص بماء البئر الاستغلالي الجديد وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة ، حتى تستطيع مجموع ساكنة الدوار المعني المتضرر من ندرة الماء الصالح للشرب ،والذي يبلغ عددهم مايزيد على 80اسرة  من الاستفادة وبالتالي تغطية حاجيات الساكنة كاملة من هذه المادة الثمينة.

وللإشارة فقد انتقلت لجنة مختلطة والتي يترأسها رئيس الدائرة إلى جانب قائد قيادة تمالوكت، والسيدان رئيسا جماعة تافراوتن وجماعة ايت مخلوف   انتقلوا لعين المكان للإشراف على انطلاق العملية الناجحة ،



تعليقات