القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

فيروس كورونا يتفشى سريعاً في صفوف رجال السلطة بميدلت !

 

تأكد أمس الجمعة إصابة خليفة باشا ميدلت بفيروس كورونا.

يأتي هذا في أقل من أسبوع عن إعلان إصابة كل من قائد قيادة امرصيد و قائد الملحقة الإدارية الأولى بالفيروس الفتاك.

و سارعت السلطات المحلية إلى حصر مخالطي رجال السلطة المصابين بالفيروس ، خاصة منهم أعوان السلطة.

يأتي هذا في ظل تدابير احترازية صارمة أعلنت عنها عمالة الإقليم قبل أيام و تقضي بإغلاق الإقليم و اشتراط الترخيص من السلطات المحلية المختصة للتنقل من و إليه ابتداءً من يومه السبت 05 شتنبر.

و حسب نص القرار سيتم منع جميع التجمعات و ستغلق يوميا على الساعة الثامنة مساء (20.00) إلى الساعة (07.00) صباحا جميع المحلات التجارية، الحرفية، فضاءات تجارة القرب، (السويقات)، المقاهي والمطاعم، الحمامات، الحدائق العمومية، الملاعب والقاعات الرياضية، بمدينتي ميدلت والريش.

القرار العاملي ، أقر ايضاً حظر التجوال من الساعة العاشرة ليلا (20..) إلى الساعة الخامسة (05.00) صباحا إلا للضرورة القصوى ، وحدد مدة الإغلاق حسب تطور الوضعية الوبائية.

يأتي هذا بعد ارتفاع غير مسبوق في إصابات كورونا بالإقليم الذي يعرف عشرات الحالات يومياً ، إضافة إلى إصابة رجال سلطة منهم قائد الملحقة الإدارية الأولى وقائد قيادة امرصيد.

هذا ووصل أمس الجمعة مختبر متنقل للتحاليل الخاصة بكوفيد 19 إلى اقليم ميدلت.

المختبر يأتي استجابة لطلب عامل الإقليم الذي أبلغ وزير الصحة بحاجة الإقليم الى مختبر متنقل للمساعدة في إجراء التحاليل المخبرية الخاصة بكوفيد19 بعد تسجيل عجز كبير حاصل في المختبر الطبي بالراشيدية.

المختبر المتنقل المخصص حصريآ لاقليم ميدلت سيساعد على كشف الحالات المصابة في وقت وجيز مما قد يساعد على محاصرة انتشار الفيروس بالاقليم.

هذا المختبر سيتوجه، كلما كانت الحاجة الى ذلك، الى القرى والمدن البعيدة بميدلت ، وتصل قدراته الى 500 اختبار في اليوم.

هذا و سجل الإقليم إلى غاية السادسة من مساء أمس الجمعة ، 05 إصابات مؤكدة، موزعة على النحو التالي : – مدينة الريش : 04 – مركز أيت عتو (جماعة كراندو) : 01.

و بذلك ارتفعت حصيلة الحالات المؤكدة على مستوى الإقليم منذ بداية الجائحة إلى 389 إصابة، إضافة إلى 05 حالات وفاة بسبب الفيروس.


 

تعليقات