القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

أمطار الخير تعم مناطق إقليم والمياه تعود للوديان، والسلطات تواصل يقضتها، و الساكنة مطالبة بتوخي الحيطة والحذر

  الصورة للحضور الميداني لعامل تارودانت خلال بعض الفيضانات السابقة/

أكدت مصادر عليمة لأسراك24 أن الأمطار الغزيرة التي تهاطلت  مساء يومه الإثنين 31 غشت الجاري ببعض مناطق تراب إقليم تارودانت خلفت حمولة كبيرة من المياه ببعض الوديان مما أثلج صدور المواطنين المتعطشين لأمطار الخير بعد جفاف إستمر لشهور .

وفي هذا الإطار لابد من  الأشارة أن السلطات الترابية بمختلف مناطق الإقليم تواصل يقضتها من أجل التنبيه خاصة للساكنة المجاورة للوديان  وكل المواطنين بكافة المناطق  وذلك بأخذ الحيطة والحذر من تدفق تلك المياه، خشية تسجيل خسائر في مادية و في الأرواح لا قدر الله، خصوصا و أن الأمطار التي تشهدها بعض المناطق تفاجأ الساكنة بحمولتها الكبيرة  الشيء الذي يتطلب مزيدا من وبدون أخذ الإحتياطات اللازمة لذلك .

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أكدت في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، بأن زخات رعدية محليا قوية عددا ستهم عددا من عمالات وأقاليم المملكة ابتداء من اليوم الاثنين إلى غاية يوم الأربعاء.

وذكرت المديرية  بأن هذه الزخات ستهم عمالات وأقاليم الحوز، أزيلال، بولمان، الرشيدية، فكيك، ميدلت، ورزازات، تارودانت، طاطا، تنغير وزاكورة، وذلك ابتداء من منتصف نهار اليوم إلى غاية الساعة الثالثة من فجر يوم غد الثلاثاء.

وستهم هذه الزخات أيضا عمالات وأقاليم الحوز، أسا-الزاك، أزيلال، الرشيدية، فكيك، ميدلت، ورزازات، تارودانت، طاطا، تنغير وزاكورة، وذلك ابتداء من منتصف نهار يوم غد الثلاثاء إلى غاية الساعة الواحدة من فجر يوم الأربعاء.

هذا، و ستكون هذه الزخات الرعدية مصحوبة بالبرد أو بهبات رياح، مضيفة أن الزخات الرعدية لهذا اليوم ستستمر بزاكورة والرشيدية إلى غاية يوم الثلاثاء على الساعة السادسة صباحا. وأشار المصدر ذاته إلى أن رياحا عاصفية محلية قوية تتراوح سرعتها ما بين 70 إلى 80 كلم في الساعة، ستهم اليوم الاثنين عمالات وأقاليم فحص-أنجرة، المضيق- الفنيدق، طنجة-أصيلة وتطوان.


 

 

 

تعليقات