القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

جهة سوس تتدارس اتفاقيات تمويل مشاريع التطهير السائل

 

عقدت لجنة التنمية البيئية التابعة لمجلس جهة سوس مؤخرا اجتماعا لها، خصصته للتداول بشأن بعض المواضيع التي من المرتقب عرضها على الدورة العادية لشهر أكتوبر 2020 . للمجلس الجهوي.

وأفاد مصدر مسؤول بالمجلس أن من جملة القضايا التي تم تدارسها في هذا الاجتماع ، هناك على الخصوص ، مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بانجاز السدود التلية في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الصالح للشرب ، ومياه السقي للفترة ما بين 2020 و2027 . ومشروع اتفاقية شراكة من أجل ترميم وإنجاز عتبات التغذية الاصطناعية للفرشات المائية بحوض سوس ماسة.

كما ناقشت اللجنة خلال هذا الاجتماع مشروعي اتفاقيتين للشراكة في مجال الحماية من الفيضانات في إطار تمويل صندوق الكوارث الطبيعية. ومشروع اتفاقية شراكة لحماية تراب جماعة “إداوكماض” بإقليم تارودانت من الفيضانات. ومشروع اتفاقية شراكة لحماية تراب جماعة “ماسة” بإقليم اشتوكة ايت باها من الفيضانات.

وبخصوص التطهير السائل، فقد ناقشت اللجنة ثلاثة مشاريع اتفاقيات للشراكة تهم أولاها اتفاقية شراكة لتمويل انجاز التطهير السائل بمركز “أكادير نايت الطالب” في جماعة “زاكموزن” بإقليم تارودانت. أما الثانية فتخص اتفاقية شراكة لانجاز الشطر الثاني (الحصة الأولى) من مشروع التطهير السائل لجماعة “بيوكرى” بإقليم اشتوكة ايت باها. ثم مشروع اتفاقية شراكة للمساهمة في تمويل حصة جماعة “ماسة” (إقليم اشتوكة ايت باها) لانجاز مشروع التطهير السائل لمركز هذه الجماعة الترابية.

للإشارة فإن هذا الاجتماع ، الذي ترأسه رئيس اللجنة، السيد أحمد بوتكورين، وحضره أعضاؤها إلى جانب بعض الأطر التابعة لمجلس جهة سوس ماسة، يأتي تفعيلا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14.114 المتعلق بالجهات، وعملا بالنظام الداخلي للمجلس الجهوي.


 

تعليقات