القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

وزارة الداخلية : زيان متهم بادعاءاته المغرضة والتصريحات غير المسؤولة في حق المؤسسات الأمنية الوطنية.

 


اسرار بريس: مكتب برحيل

نددت وزارة الداخلية في بلاغ لها يوم أمس الخميس، بـ"الإدعاءات المغرضة والتصريحات غير المسؤولة الصادرة في حق مؤسسات أمنية وطنية" في إشارة إلى التصريحات الصادرة عن المحامي محمد زيان، والحزب المغربي الحر الذي يترأسه.

 
وقالت الوزارة إنها "تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء في هذا الشأن". واتهمت الوزارة زيان دون أن تشير له بالإسم  بالترويج "لمزاعم ومغالطات هدفها تضليل الرأي العام الوطني والإساءة إلى صورة المؤسسات وتبخيس عملها والتشكيك في طبيعة أدائها".
 
وأشار البلاغ إلى أن عمل جميع مكونات وزارة الداخلية يبقى مؤطرا بالأحكام الدستورية والمواثيق الدولية والمقتضيات القانونية، ويظل محكوما دائما بالمصلحة العامة للمواطنات والمواطنين، بما في ذلك الحرص على احترام حقوقهم وحرياتهم، التي تمثل بدون شك عنوانا للإختيار الديمقراطي الذي تبنته المملكة المغربية، والقائم على التزام الجميع بمبادئ دولة الحق والقانون، سواء في إطار ممارسة الحقوق أو التقيد بالواجبات.
 
وفي هذا السياق، يضيف المصدر ذاته، فإن وزارة الداخلية تؤكد أن المؤسسات القضائية بالمغرب كفيلة بضمان جميع الحقوق والحريات الفردية والجماعية، إلى جانب المؤسسات الدستورية التي أناط بها المشرع صيانة حقوق المواطنين في علاقتهم بالإدارة وتوطيد مبادئ العدل والإنصاف، بدل الإصرار على هذا التحامل الممنهج، والافتقاد لروح المسؤولية والموضوعية، وتبخيس ما يتم تحقيقه من تقدم ومكاسب مشهود بها وطنيا ودوليا.
منقول

تعليقات