القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

نادي روطاري ـ أكادير مارينا ينخرط في جهود دعم الأسر المتضررة من موجة البرد في المناطق الجبلية



اسرار بريس:

انخرط أعضاء "نادي روطاري ـ أكادير مارينا" خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي في حملة إنسانية تضامنية تهدف إلى تقديم الدعم للأسر المتضررة من موجة البرد، والتي تقطن في إحدى المناطق الجبلية بعمالة أكادير إداوتنان.

وقد استفاد من هذه المبادرة التضامنية، المنظمة تحت شعار :"شتاء دافئ للجميع" أزيد من 200 أسرة تعاني من الهشاشة، وتنحدر من خمس قرى، تابعة للجماعة الترابية "تيقي" شمال مدينة أكادير.

واستفادت الأسر المعنية خلال هذه العملية ، التي تندرج ضمن برنامج الأعمال الاجتماعية التي يطلقها النادي على مدار شهور السنة، من أغطية ومواد غذائية ،عبارة عن كميات من الزيت والدقيق والقطنيات ومصبرات السمك، إضافة إلى فاكهة الليمون، ومادة الصابون.

ويتوخى "نادي روطاري ـ أكادير مارينا" من وراء هذه المبادرة التضامنية الإسهام في فك العزل عن ساكنة المناطق النائية الجبلية في عمالة أكادير إداوتنان، لا سيما في ظل ما تشهده الظروف الراهنة من موجة للبرد ، فضلا عن تداعيات جائحة كرورنا على الأسر الفقيرة.

وقد سبق للنادي خلال شهر أبريل الماضي أن نظم حملة تضامنية مماثلة لفائدة 500 من الأسر ذات الدخل المحدود، الذين فقدوا دخلهم المادي بسبب حالة الطوارئ الصحية. كما استفاد من هذه الحملة مجموعة من الأسر الأجنبية التي لجأ أفرادها إلى المغرب بسبب المشاكل والصراعات التي تشهدها أوطانهم الأصلية.

كما سبق لأعضاء النادي أن ربطوا الاتصال بعدد من الفاعلين الاقتصاديين بأكادير الذين تجاوبوا مع دعوة النادي بتوفير كميات هامة من الخضر لفائدة مركز إيواء الأطفال في وضعية الشارع بمدينة إنزكان، إلى جانب مركز إيواء الأمهات في وضعية هشاشة بأكادير.

وخلال الجهود المبذولة من طرف الطواقم الطبية لمواجهة الموجة الأولى من جائحة كورونا، عمل نادي روطاري ـ أكادير مارينا على توفير سيارات لنقل الأطقم الطبية وشبه الطبية والإدارية ما بين أماكن إقامتهم ومقرات عملهم.

تعليقات