القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الصحراء المغربية: عائلة الدرهم تتبرع بعقار لبناء القنصلية الأمريكية في مدينة الداخلة.


اسرار بريس

ويتعلق الأمر بحسب منتدى “فار ماروك”، بـ”عائلة الدرهم، التي تعتبر من أعيان الصحراء ومن الأسر التي لطالما ساهمت في الدفاع عن القضايا”، مشيرا إلى أنها “ستقدم إحدى عقاراتها بمدينة الداخلة لتكون مقرا للقنصلية الأمريكية في انتظار بناء قنصلية بالمعايير للتي تعتمدها هذه الأخيرة”.

أعلنت الولايات المتحدة الخميس فتح بعثة دبلوماسية “افتراضية” في مدينة الداخلة بالصحراء المغربية.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الخميس الماضي، على تويتر “يسعدني أن أعلن انطلاق مسار فتح قنصلية للولايات المتحدة في الصحراء الغربية”.

وأضاف بومبيو في بيان أنه سيتم “افتتاح مركز حضور افتراضي فورا” على أن “تتلوه قريبا قنصلية”، من دون أن يحدد جدولا زمنيا لفتحها.

تابع أن “الحضور الافتراضي سيعتمد على سفارة الولايات المتحدة في الرباط” وسيولي “اهتماما خاصا بتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

وأعاد الوزير الأميركي تأكيد أن واشنطن “تواصل دعم المفاوضات السياسية لحل النزاع المفتعل حول قضية الصحراء، في إطار خطة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أصدر مرسوما رئاسيا، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.

وكتجسيد لهذه الخطوة السيادية الهامة، قررت الولايات المتحدة فتح قنصلية بمدينة الداخلة، تقوم بالأساس بمهام اقتصادية، من أجل تشجيع الاستثمارات الأمريكية، والنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما لفائدة ساكنة أقاليمنا الجنوبية

تعليقات