القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

سميرة بناصر فنانة تشكيلية مغربية دخلت عالم الفن محض الصدفة لترتقي بلوحاتها الى العالمية..


أسرار بريس :أنيس بنلعربي..الدار البيضاء.. متابعة 


الفنانة التشكيلية المخضرمة المغربية سميرة بناصر ـ تشتغل و تعيش بالدار البيضاء ـ فنانة متجددة إستطاعت بإبداعاتها الجميلة أن تبدع عبر لوحاتها كل ما في الواقع و الطبيعة و تحوله إلى أعمال فنية غاية في التميز الفني الممتاز، فهي مجملا ترصد لحالات تسجيلية لنا يقتضيه الواقع من حيث الجمال و الدهشة و الروعة ، ما ترصد عين الكاميرا الفوتوغرافية اليوم واقعاً معيناً ما يخص المجتمع و الطبيعة .

في أعمال هذه الفنانة المتألقة التي عرضت في أروقة و معارض عديدة داخل المغرب و خارجه، تدخلت العواطف و الأحاسيس المرهفة في رصد كل أعمالها الفنية ، فكانت لوحاتها تعبر عن التصويرية الرمزية و التصويرية التعبيرية .


الفنانة سميرة بناصر في مرسمها يأتي المجتمع اليها لكي تصوره لا أن تذهب هي اليه كما يقول الرسام الفرنسي غوستاف كوربي أعمالها تحتوي على مياه فنية عذبة و لذيذة تستحق المتابعة و الدراسة .

رسامة و فنانة تشكيلية مغربية عاشقة للفن و الطبيعة و الألوان بحس راقي و الإبتسامة الرقيقة التي لا تفارق محياها ..



بدايتها الأولى كانت كما صرحت للجريدة محض الصدفة حينما إكتشفت موهبتها و صقلتها في جل لوحاتها معبرة من خلالها عن شخصية عاشقة للطبيعة بروح تواقة للحياة.

من كلامها المأثور : 

عالم الفن بشكل عام و الرسم على وجه الخصوص ، هو عالم سحري أستطيع فيه الهروب من الواقع إلى الخيال ، إنه عالم لا يهم فيه شيء ، ولا الوقت و لا الفضاء ، و لا الماضي ، و لا الحاضر ، و لا حتى المستقبل. الواقع الوحيد في هذا العالم هو القماش ، و الفرش ، و الألوان ، و الشعور بالامتلاء الذي أشعر به في هذه اللحظة. باختصار ، إنها لحظة فريدة من نوعها.

تعليقات