القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقليم تارودانت: مكتب الهلال الأحمر المغربي البرحيلي بتنسيق مع جمعية أيت الحاج يشرفان على توزيع مساعدات إنسانية بدوار إكلي جماعة اوناين الجبلية.

 


اسرار بريس:  عبدالله المكي السباعي

 تنفيذا للتعليمات الملكية السامية بشأن مساعدة سكان المناطق الجبلية المتضررة من موجة البرد القارس والتساقطات الثلجية، وتبعا للتوجيهات  الصادرة من السلطة الاقليمية والمتمثلة في عامل إقليم تارودانت السيد الحسين امزال.  


أشرف المكتب المحلي للهلال الأحمر المغربي باولاد برحيل وبتنسيق مع جمعية أين الحاج للتنمية الاجتماعية بدوار إكلي جماعة اوناين الجبلية الوعرة والنائية التابعة لقيادة تافينكولت بدائرة اولاد برحيل. ،يوم أمس الأحد 24يناير 2021  

على توزيع مساعدات إنسانية لفائدة أسر في وضعية هشاشة بالإقليم.


وقد تضمنت هذه المساعدات، أغطية ممتازة وجوارب صوفية وقطنية ثم مواد طبية تهم مادة فازلين لترطيب البشرة الجافة بفعل موجة البرد القارس الذي تعرفه المنطقة الجبلية.


وبهده المناسبة، أوضح رئيس مكتب الهلال الاحمر المغربي البرحيلي السيد سعيد الشرقاوي ، أن هذه العملية ، تندرج في إطار الدعم الاجتماعي لساكنة المناطق الجبلية التي عرفت تساقطات ثلجية استثنائية، وأضاف أن العملية التضامنية تستوجب التعبئة الشاملة لتغطية حاجيات ساكنة باقي المناطق الجبلية ، خاصة من الأغطية والألبسة الصوفية وغيرها.وبالتالي المساهمة في فك العزلة عن الدواوير الجبلية الوعرة والنائية التابعة لإقليم تارودانت.


 مع تقديم المساعدات لساكنة المناطق التي عرفت انخفاضا شديدا لدرجات الحرارة وتساقطات ثلجية كثيفة وفك العزلة عنها، 


ومن هذا يستنتج أنه لابد من اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، عبر التعبئة الشاملة لجميع الوسائل اللوجستيكية والموارد البشرية لتقديم الدعم للمواطنين والتخفيف من تداعيات موجة البرد والتساقطات الثلجية الاستثنائية التي شهدها إقليم تارودانت على وجه الخصوص.


تعليقات