القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

بيان استنكاري


اسرار بريس: خ م مكتب مراكش

 توصلنا في المنتدى المغربي لحقوق الانسان FMDH ، بخبر مقتل سائق التاكسي اثر جريمة نكراء اقترفها احد المجرمين لازالت لم تتضح للمنتدى هويته ولا دوافعه والضحية سائق مهنيي بقطاع بسيارة الا جرة من الصنف الأول مأذونية بيوكرى حديثة العهد والمنتدى المغربي لحقوق الانسان ان يتضامن مع اسرة الفقيد فأنه يعلن للرأي العام السوسي و من خلاله الرأي العام المغربي ما يلي : 


يدين بشدة هذا الفعل الشنيع و الجريمة النكراء التي كانت سببا في ازهاق روح الفقيد و تعريض اهله و ذوبية للتشرد و الضياع. 


يطالب من الجهات المسؤولة ، الامنية و غيرها المزيد من تكثيف الجهود من أجل الوقاية من مثل هذه الجرائم الخطيرة التي تهدد أمن و سلامة المواطنين ، خاصة في هذه الظروف التي تتسم بالركود الاقتصادي و العوز الظرفي التي تمر به البلاد جراء جائحة كورونا ۔ . 


يعلن تضامنه المطلق مع اسرة الضحية- المغدور و يقدم لها التعازي القلبية و يتقدم كذلك بأحر التعازي الأسرة سائقي سيارات الأجرة بمختلف اصنافها و فتاتھا ۔ 


يندد بكل أشكال العنف التي يتعرض المواطنون بنفس المنطقة و يدعو الى تكثيف الدوريات الأمنية من أجل توفير تغطية أمنية كفيلة بردع المتسيبين و البلطجية ، حماية للمواطنات و المواطنين من بطش و تهدید هؤلاء و اعتبار بعض المناطق " سوداء " و مراقبتها مراقبة مستمرة قارة أو متنقلة.


مطالبته و دعوته لكل الاطارات و الهيئات ووسائل الاعلام وعموم المواطنين الى الالتئام و التعاون مع الامنيين للدفاع عن حقنا المشترك في العيش في أمن و سلم و القضاء على ناشري السيبة و الفوضى والبلطجة ".


 يتوجه بالشكر على السرعة و التجاوب الذي لقيه نداء الاستغاثة كما يشكر القائد الجهوي الدرك الملكي الذي قام بواجبه المهني حيث عجل في منتصف الليل قبل صبح اليوم لتجنيد كل الفرق بالمراكز الترابية لليقظة وإقامة السدود في الطرقات الرئيسية بجهة سوس ماسة حيت تم القاء القبض على الجاني بأحد السدود القضائية .

تعليقات