القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

جهة مراكش آسفي:تأسيس اول فرع للجمعية الوطنية للدمج و التأهيل لجميع الأطفال في وضعية إعاقة



اسرار بريس:

شهدت مدينة مراكش اليوم السبت09 يناير2021، تأسيس أول فرع للجمعية الوطنية للدمج و التاهيل للجميع للاطفال في وضعية اعاقة بجهة مراكش اسفي.


و قد عرفت اشغال الجمع التأسيسي الذي انعقد بمركز القرب الاجتماعي بمنطقة المحاميد المنارة، حضوريا و عن بعد بحضور رئيسة الجمعية الوطنية السيدة هند بورماد و اعضاء اللجنة التحضيرية لتأسيس الفرع الجهوي بالاضافة الى مجموعة من الفاعلين و المهتمين بقضايا الاعاقة عبر تقنية التناضر عن بعد.




في البداية افتتحت اشغال الجمع العام السيدة رئيسة الجمعية الوطنية مبرزة توجه الجمعية الجديد، في المساهمة في التنزيل الجهوي للاوراش الوطنية الكبرى مثل البرنامج الوطنية للتربية الدامجة.


و ياتي تاسيس هذا الفرع الجهوي المهم بعد سلسلة من اللقاءات و الاجتماعات مع عدة شركاء و فاعلين محلين و جهويين تحت اشراف وتنسيق السيد عبدالفتاح هداني.




و بعد قراءة و المصادقة و اعتماد القانون الاساسي للجمعية، تم انتخاب السيدة الهامنهاج رئيسة للفرع الجهوي لجمعية التأهيل و الدمج للجميع بجهة مراكش اسفي، و سوف يتم الاعلان عن باقي الاعضاء المنتخبين خلال حفل اطلاق الفرع الجهوي قريبا.



و في الختام تقدمت السيدة الرئيسة بكلمة شكر للجميع على الثقة و على اهمية احداث هذا الفرع الجهوي بجهة مراكش اسفي من أجل المساهمة في الدينامية المحلية للنهوض بقضايا الاعاقة خصوصا الاطفال و مشاركة الممارسات الجيدة و التجربة المتراكمة للجمعية و تعميمها في أفق احداث فروع جهوية على الصعيد الوطني.




و بمناسبة انعقاد اشغال الجمع العام التأسيسي تم رفع برقية ولاء و اخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله و أيده.

تعليقات