القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

والي جهة الدارالبيضاء سطات يقوم بجولة تفقدية لتقييم حجم الأضرار التي خلفتها الأمطار الأخيرة



اسرار بريس:؛ 

إقليم النواصر. 

قام والي جهة الدار البيضاء – سطات، وعامل عمالة الدار البيضاء، السيد سعيد احميدوش، اليوم الإثنين، بزيارة تفقدية لعدد من المواقع في إطار جولات ميدانية للوقوف على حجم الأضرار التي خلفتها التساقطات الأخيرة بالجهة.


وهكذا، زار الوالي، مرفوقا بوفد رسمي يضم على الخصوص عامل عمالة إقليم النواصر، 5 نقط على مستوى النفوذ الترابي لهذا الإقليم، لحقت بها أضرار متفاوتة جراء السيول المطرية نتيجة التساقطات الغزيرة التي تهاطلت على الجهة ابتداء من 5 يناير الجاري.


وخصت الزيارة كل من جماعات بوسكورة وأولاد عزوز ودار بوعزة، حيث عاين الوفد حجم الأضرار والخسائر المادية على مستوى كل من واد بوسكورة والطريق الوطنية رقم 1 والطريق الجهوية 320 فضلا عن التجزئتين السكنيتين “الفتح” التابعة للملحقة الإدارية أولاد أحمد(1) و” التوحيد” التابعة للملحقة الإدارية الرحمة (2) بعدما غمرت المياه جانبا منهما.


الفيضانات نتجت جراء التساقطات المطرية القوية التي فاق حجمها ابتداء من يوم الثلاثاء الماضي 220 ملم، أي ما يناهز 60 في المائة من التساقطات السنوية.


وكان والي جهة الدار البيضاء – سطات، قد قام، ابتداء من أول أمس، بمجموعة من الزيارات التفقدية لعدد من الأسر والأماكن المتضررة جراء التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها العاصمة الاقتصادية في الأيام الأخيرة.


حصحاص أمين--الدار البيضاء

تعليقات