القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقليم تارودانت: السلطات المحلية بقطب اولاد برحيل تواصل تحركاتها الدؤوبة تبعا للتعليمات العاملية تحقيقا لأمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.

 


اسرار بريس:مدير التحريرعبدالله المكي السباعي 

تواصل السلطات المحلية بقطب اولاد برحيل تجندهاوتحركاتها الدؤوبة على قدم وساق وفي حالة تأهب قصوى ، تطبيقا للتعليمات العالمية تحقيقا لأمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.

فعلى مستوى نفوذ قيادة تافينكولت وتحت الاشراف الفعلي للسيد القائد تمت العمليات التالية والآنية:

1_وبتنسيق بين السلطة المحلية ومصالح الجماعة الترابية سيدي واعزيز وبعض شباب دوار تمجشت، تتم في هذه الأثناء عملية إعادة فتح الطريق الإقليمية 1735 التي تضررت بفعل تساقط الأحجار وتراكم الأتربة وذلك باستعمال الجرافة التابعة للجماعة الترابية سيدي واعزيز.

2_ مواكبة تطورات عملية استخراج سيارة الاشخاص الثلاثة التي جرفتها السيول يوم أمس الخميس

3_ السيارة 1 شعبة تنكرفة اداوكماض

والسيارة 2بواد لمداد على الطريق 1704


4_بعد تدخل المجهودات التي قامت بها هذه السلطة وبتعاون مع مصالح الجماعة الترابية لسيدي واعزيز  تم فتح الطريق على مستوى شعبة واوفتوت بواسطة يد العاملة وجرافة الجماعة 

5_استمرار انقطاع الطريق على مستوى واد لمداد بمركز الجماعة الترابية لسيدي واعزيز بالطريق الجهوية رقم 110 نظرا لأن مستوى منسوب المياه لازال مرتفعا .

6_لازالت جرافة تابعة للجماعة الترابية تزي نتاست مستمرة في  اشغال ازالة الاحجار و الاتربة في الطريق الوطنية رقم 07 الرابطة بين الجماعة الترابية لتافنكولت و إقليم الحوز عبر جماعة تزي نتاست على مستوى دوار امدرس

7_السلطة المحلية واعوان السلطة و بعض الساكنة وبتنسيق مع جماعة اداوكماض، تم انقاد ثلاثة اشخاص من فيضانات شعبة "تلات نوابو "  جرفتهم المياه ،وذلك باستعمال الة الطراكس وسيارة الاسعاف ، وهذه العملية كللت بالنجاح حيث يرقدون الان بدار الطالب والطالبة باداوكماض تحت مواكبة السلطة المحلية.

  

8_وبتنسيق من  السلطة المحلية ومع مصالح الجماعة الترابية تالكجونت تمت أشغال فك العزلة وفتح القناطر بمختلف نفوذ  الجماعة المذكورة.وكذا إزالة الاحجار والاتربة عل  الطريق  الرابطة بين مركز جماعة تالكجونت وفرقة كظاشة .

9_عملية إزالة الاوحال على قنطرة واد لمداد بواسطة كاسحة في ملكية جماعة تنزرت بالطريق الإقليمية رقم 1704 بحيث اصبح هذا المقطع الطرقي صالح لمرور العربات


بقيادة إگلي

إشراف قائد قيادة إكلي على عملية ميدانية تهم قنطرة الوادي الفارغ التي تقع بجماعة أولاد عيسى والرابطة بين تارودانت  ، بالسهر على تنقية مجرى الوادي من الأحجار وبقايا الأشجار ومراقبة العبور من الاتجاهين بوضع حراسة مشددة وبدون انقطاع .

2_وبالموازاة مع العملية الأولى تم التحرك نحو جماعة سيدي عبدالله اوسعيد نحو دوار ترگانت إزاوية بسبب التساقطات المطرية القوية التي عرفتها هذه النقطة بحيث تم إجلاء الساكنة نحو مواقع أكثر أمنا

بقيادة الفيض جماعة توغمرت:

1_تمت مراقبة وادي بوسريويل على مستوى قيادة سيدي عبد الله اوموسى


1_عملية تنقية الطريق الرئيسية بمركز اولوز من الاوحال بواسطة الجرافة التابعة للجماعة بتنسيق مع هذه ااسلطة هذه الليلة .

























تعليقات