القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقليم تارودانت:الإنطلاقة الرسمية لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بمراكز نفوذ قيادات دائرة اولاد برحيل .



اسرار بريس : عبدالله المكي السباعي

 في ظروف عادية انطلقت صباح اليوم الجمعة 5فبراير 2021 بالمركز المخصص بالتلقيح ضد الوباء التاجي كوفيد19،بالجماعاتالقروية التابعة لمجموعة قيادات دائرة اولاد برحيل النموذجية.


فقد أشرفت المندوبية الإقليمية للصحة صباح اليوم الجمعة على إعطاء إنطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 المستجد بمستوصفات المراكز بالقيادات التالية : 

               _1قيادة تافينكولت : 

أ_مركزجماعة تافينكولت، وبحضور السلطة المحلية متمثلة في قائد قيادة تافينكولت السيد بدر كعموري.وعناصر من القوات المساعدة واعوان السلطة المحلية.وعناصر الدرك الملكي



ب_بالمركز الصحي سيدي واعزيز القروي الذي عرف توافد المواطنين المستفيدين من جرعة التلقيح فئة المسنين. ومن مختلف النقط التابعة للجماعة.


             2_ قيادة إگلي

أ_ بمركز جماعة إگلي ، انطلقت العملية ، باستقبال الفئة المستهدفة والمستفيدة من جرعة التلقيح ضد الوباء التاجي كوفيد19 وبحضور قائد قيادة إگلي السيد فؤاد بواكو وأعوان السلطة المحلية وعناصر من القوات المساعدة.



           3_قيادة سيدي عبدالله اوموسى

أ_ بالمركز الصحي إيگودار لمنابهة قيادة سيدي عبدالله اوموسى بحضور السلطة المحلية برئاسة القائد السيد بوشعيب بوشارب ، وخليفته والطاقم الطبي ومتطوعين من المجتمع المدني... وعناصر الدرك الملكي


ب_بالمركز الصحي تسوقت جماعة لمهارة هذا الصباح بحضور السلطة المحلية مثمتلة في خليفة القائد، والطاقم الطبي ومتطوعين من المجتمع المدني.



ج_ بالمركز الصحي اداوگماض عرف أيضا انطلاق عملية التلقيح ضد وباء كورونا المستجد،موازاة مع باقي المراكز الصحية القروية ، وبحضور السلطة المحلية والطاقم الطبي..ومتطوعي المجتمع المدني المحلي.



         4_قيادة الفيض

أ_ بالمركز الصحي جماعة توغمرت : انطلقت العملية على غرار باقي المراكز بالقيادات الأخرى ، بحضور السلطة المحلية تحت رئاسة القائد السيد طارق مشرق . والطاقم الطبي ومتطوعين من المجتمع المدني بالإضافة إلى القوات المساعدة وعناصر الهلال الأحمر المغربي.



ب_المركز الصحي أرزان : عرف أيضا انطلاق العملية ، بحضور السلطة المحلية بقيادة الفيض والإطار الطبي وعناصر القوات المساعدة والهلال الأحمر المغربي.



ج_ بمركز جماعة الفيض: عرفت إنطلاق عملية التلقيح بحضور الطاقم الطبي والسلطة المحلية وعناصر من القوات المساعدة ومتطوعين من المجتمع المدني المحلي.



هذه المراكز داخل نفوذ دائرة اولاد برحيل النموذجية عرفت استقبال الوافدين من فئة المسنين المستفيدين من جرعة التلقيح1 ضد وباء كورونا المستجد

بحيث يتواصل توافد كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 75 سنة على هذه المراكز للتلقيح ضد فيروس كورونا وللحصول على الجرعة الأولى من اللقاح.


وشرعت هذه المراكز الصحية القروية للتلقيح اليوم الجمعة في استقبال هذه الفئة من المواطنين وذلك في احترام تام للبروتوكول الصحي والتدابير الاحترازية المعمول بها لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة الواقية، وتعقيم اليدين عند الدخول.


وتأتي هذه العملية في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 التي أشرف على إطلاقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي تستهدف في مرحلة أولى العاملين في الصفوف الأمامية، خاصة رجال و نساء الصحةو رجال ونساء الأمن الوطني والتربية الوطنية والسلطات العمومية والأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 75 سنة.

 

 الشكر موصول لكل العناصر المتجندة خلال كل مراحل الحملة:  

الاطر الطبية ، السلطات المحلية ، أعوان السلطة، عناصر القوات المساعدة، ..وكل من ساهم من قريب أو بعيد في هذه العملية..

تعليقات