القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

إقليم تارودانت: إشراف السلطات بقطب اولاد برحيل على عملية تقديم مساعدات إنسانية تضامنية من جمعيات رودانية مساندة للسكان المعوزين بالمناطق الجبلية (دواوير نفوذ قيادتي تافينگولت وإگلي)

اسرار بريس: عبدالله المكي السباعي مدير التحرير

أشرفت السلطات المحلية التابعة لقطب أولاد برحيل النموذجي ، موازاة مع تتبع عملية التلقيح الموسعة إقليميا ،من خلال معاينة اشتغال المراكز الصحية التابعة لنفوذ القطب منذ انطلاق حملة التلقيح والى حدود الساعة. 

تتبعت أيضا عملية تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المعوزين بالمناطق الجبلية الوعرة والنائية التابعة ، من طرف جمعيات رودانية مبادرة وقد تمت العملية بنجاح في كل من : 


1 *_قيادة تافنكولت

تحت اشراف السلطة المحلية و تحت الإشراف المباشر لمنسق قطب أولاد برحيل.و بتعاون مع مصالح الجماعة الترابية تكوكة قامت يومه الاحد 31 يناير 2021 إبتداءا من الساعة العاشرة صباحا بمركز جماعة تكوكة جمعية تين أماريس الكائن مقرها بمدينة تارودانت بتنظيم قافلة تضامنية إجتماعية لفائدة ساكنة الجماعة المذكورة و التي هي عبارة على توزيع قفف تتضمن مواد غدائية و لوازم مدرسية لفائدة تلاميذ المجموعتين المدرسيتين (تكوكة و تدارت) كمامات بالإضافة الى تقديم نشاط لفائدة أطفال المنطقة يتضمن فقرات متعددة كالبهلوان و التنشيط و الإنشاد و الألعاب الجماعية . 

و تندرج هذه الانشطة في شعار "التضامن أساس فك العزلة على العالم القروي " التي لقت إستحسان مجمع الساكنة و المستفيدين (الأرامل . المعاقين . المعوزين و الفقراء) و الدي يبلغ عددهم 300 مستفيذ و بالنسبة للأطفال المستفيدين من اللوازم المدرسية بلغ عددهم 200 طفل . و قد مرت العملية في ظروف جد حسنة مع احترام التدابير الإحترازية للوقاية من كوفيد 19.





2 *_قيادة اكلي

 باشراف من السلطة المحلية قامت جمعية تارودانت العالمةللمبادرات اليوم بدوار بوشنين جماعة ادا اوكيلال بتوزيع 46 حصة تشتمل على أغطية مواد نظافة واحذية .






تعليقات