القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الباحث عبدالله سعود السباعي رئيس مكتب المملكة المغربية الشريفة يكتب: رسالة شكر وتقدير رسمية لمعالي الشيخ حسين آل علي رئيس الاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية .

اسرار بريس: بقلم  عبدالله سعود الصغيري السباعي، المملكة المغربية الشريفة

 بعد أن تم توشيح صدري من طرف معالي سيادة الشيخ حسين آل علي الامين العام للاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية، بأرفع وسام من طرف الهيئة الرئاسية للاتحاد العربي للقبائل  في البلاد العربية ، التي يترأسها.

 وبالمناسبة انني أشكر كل أطر الاتحاد وشيوخها الكرام فردا فردا على هذا التوشيح الذي يجعلنا بالمملكة المغربية الشريفة نفتخر بانتمائنا لهذا الاتحاد المتميز عالميا. 

      

 وللإشارة فإنه من أولى اهتماماتي كباحث في التاريخ القبائلي اهتماماتي جمع الكثير من الوثائق المخزنية التي تؤرخ للوحدة الترابية وأحقية المملكة المغربية بصحرائها ومحاربة العنصرية والتعصب بين مختلف القبائل المنتشرة في ربوع الصحراء المغربية خاصة والصحراء الكبرى عامة ، و السعي وراء نشر السلم والأمن والأمان والاستقرار في البلاد العربية . 


وبحكم تجربتنا المتراكمة ، وجدنا في معالي سيادة الشيخ حسين آل علي الامين العام للاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية الاجتهاد والتجند لمواصلة السعي دائما من أجل تفعيل العلاقات بين رموز الأمة في كل البلاد العربية ...

وشعاره الدائم وبنظرته الثاقبة و نص رسالة أهدافه : "علينا أن نراعي تاريخ أجدادنا ومكانة أمتنا بين الأمم ، وأن نتوحد من أجل مستقبل أبناءنا..."

إنه شخصية وازنة تفتخر بعروبتها ، تدافع عن قضايا الأمة، تؤمن بقدرة العرب على بناء المستقبل والحضارة الأنسانية.


تعليقات