القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تارودانت : ننتظر تفاعل جماعة المدينة مع ظاهرة الكلاب الضالة على غرار الاستراتيجية الناجحة لجماعة العيون النموذجية




أسرار بريس:  مدير التحريرع م السباعي

تعيش مدينة تارودانت نفس سيناريو  مدينة العيون من انتشار الكلاب الضالة بكل أحياءها ، وفي وقت متأخر من الليل مما يزعج الساكنة بالنباح المستمر ، خاصة بتالمقلات ، أسراك  ساحة مراح لبگر بمجمع الاحباب ....، لهذا تنتظر الساكنة المحلية بالمدينة تفاعل الجماعة مع شكايتهم.

وبحسب مصادر من الصحراء المغربية ،فقد استنكرت ساكنة أحياء مدينة العيون الشرقية، حي الوفاق وحي 25 مارس، انتشار الكلاب الضالة التي سببت قلقا وإزعاجا بعد تنامي أعدادها، وتضاعفت شكاوى المواطنين في الآونة الأخيرة مطالبين بضرورة إيجاد حلول لهذه المشكلة.

ودعا مواطن الجهات المختصة إلى التدخل السريع للتخلص من هذه الظاهرة نهائيا وبصورة حضارية، خاصة وأنها تثير هلع الناس ومخاوف الأطفال، وتسبب الإزعاج للناس.

وكشف مواطن آخر، أن هذه الحيوانات أصبحت تتواجد بكثرة بالشوارع والطرقات والأزقة بشكل لافت للنظر ومفزع ومقلق، خصوصا بعد صلاة العشاء، بعد أن اتخذت هذه الكلاب الضالة مراتع خصبة من النفايات الليلية والفضاء الواسع، وتتحرك أفرادا، ويكثر نباحها وعواؤها ليلا.

وأضاف أنه وجب التدخل فورا لوقف انتشار هذه الكلاب الضالة...

وأضاف آخر أن هذا المشكل تنامى بشكل كبير منذ الحجر الصحي، مطالبا الجهات المسؤولة بالتحرك لمكافحة هذه الكلاب لما تسببه من ضجيج وإزعاج ومصدر خطر خصوصا على الأطفال.( Sah Dia)

تعليقات