القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الزوابع الرملية ستغطي اغلب المدن الجنوبية للمملكة


 اسرار بريس :
شهدت مجموعة من المدن خاصة بالمناطق الجنوبية، أمس الاثنين، حدوث رياح مصحوبة بزوابع رملية كثيفة حجبت الرؤية على الطرق، الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، فسر سبب هذا التقلب الجوي، بأنه "نتيجة نشاط منخفض جنوبي متمركز في موريتانيا أدى إلى صعود رياح قوية إلى شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية".

وأضاف يوعابد أن هذه الرياح الجوية القادمة من موريتانيا جعلت الغبار يتنقل كذلك نحو المناطق الوسطى للمملكة، مبرزا أن هذا التحول المناخي صاحبه ارتفاع في درجات الحرارة في المناطق الجنوبية والوسطى منها سوس والرحامنة.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن تدفق هذه الرياح الجنوبية والجنوبية الشرقية أدت إلى تكون الغبار ورياح رملية خاصة بجنوب شرق البلاد وانتقلت نحو الوسط بجهة سوس والمناطق المتواجدة غرب الأطلس الكبير.

وكشف رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية، أن هذا المنخفض الجوي تكونت على إثره سحب غير مستقرة أفرزت زخات رعدية في مناطق الأطلس والسهول المجاورة.

وتابع المتحدث عينه، أن الأرصاد الجوية تتوقع بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن يكون الطقس حارا نسبيا بمناطق كل من اللوكوس والغرب وتادلة والرحامنة، مع تشكل كتل ضبابية محلية فوق سواحل المحيط الأطلسي.

وستتراوح درجات الحرارة، يضيف المسؤول ذاته، ما بين 28 و 33 درجة في مناطق سايس وتادلة وجنوب شرق البلاد وسوس، وما بين 33 إلى 35 درجة يرتقب أن تسجل بالسهول الداخلية كتادلة والرحامنة وشرق الأقاليم الجنوبية.

وبالنسبة ليوم الخميس القادم، يفيد ذات المتحدث، "ستشهد المنطقة الشرقية بالأقاليم الجنوبية استمرار الزوابع الرملية، كما ستعرف المناطق الشمالية خاصة مدينة طنجة رياح قوية شرقية "الشركي".

 

تعليقات