القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقليم تارودانت= متابعة القصة المثيرة للسيدة المعاقة ذهنياً الواقعة ضحية حمل وولادة بجبال منطقة سيدي عبدالله اوسعيد



اسرار بريس=عبدالله المكي السباعي

قامت جريدة اسرار بريس المواكبة للحدث بمتابعة بقية أخبار السيدة المعاقة ضحية الحمل بجبال الأطلس . 


تنتمي السيدة المعاقة ذهنيا والتي تعرضت للحمل الى دوار تاوريرت مدلاوة بالمنطقة الجبلية سيدي عبد الله اوسعيد ،

وهي أصغر إخوتها ،كبرت في أحضان الام الكفيفة والمسنة بعد أن توفي الاب وهي في بطن أمها ،وبسبب هزالة جسمها وحالتها العقلية تم إهمالها من طرف الأسرة تقطن بغرفة مهمشة تأكل من بقايا الطعام  هنا وهناك مما جعلها تقع فريسة سهلة لرب الأسرة المشتبه به .

 ، فلم يتم تسجيلها من طرف أسرتها  بدفتر الحالة المدنية ، وبالتالي عدم امتلاكها للبطاقة الوطنية وهي في عمر 35سنة ، ويستغرب الجميع عن وجود مثل هذه الحالات بالمغرب الحديث ، 

وبعد فضيحة  الولادة الحديثة  على إثر العلاقة غير الشرعية وحالتها النادرة التي استنكرتها الساكنة وتداولتها مختلف المواقع إلاعلامية ، فقد ألقي القبض على الشخص المشتبه به من طرف عناصر الدرك الملكي المحلي التابعة لمركز اولاد برحيل،

فيما بقيت الطفلة سابقا بدون رضاعة ولمدة يومين ، وقد تدارك قائد مركز الدرك الملكي بأولاد برحيل الموقف مشكورا ، باقتناء كل لوازم الرضاعة للطفلة ، أثناء تواجد الام بالمركز .

وقد تم الاستماع إلى الإخوة الأشقاء من طرف وكيل الملك ،

في حين خرجت الام المعاقة الضحية بعد قضاءها مدة ثلاثة أيام بقسم الرعاية الصحية. من المستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت ،رفقة أفراد الأسرة ،فيما تم الاحتفاظ بالطفلة الرضيعة الهزيلة حديثة الولادة داخل المستشفى لرعايتها ، نظرا لحالة الأم النفسية والعقلية ، بالرغم من إلحاح عائلتها وتمسكها بالطفلة. 

تعليقات