القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب تخلد اليوم العالمي للشعر في نسختها السادسة


اسرار بريس: 

بمناسبة اليوم العالمي للشعر الذي يصادف 21 مارس من كل سنة ، تنظم شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب النسخة السادسة من المقهى الشعري بتنسيق مع مقاه ثقافية عبر ثلاث محطات حسب البرنامج التالي :


الثلاثاء 23 مارس : قراءات شعرية لمهرانة العمراني وعبدون إسماعلي من مكناس والحسين نكور من الحاجب ورضوان بوودينة من سيدي قاسم ،مع مرافقة موسيقية للفنانين محمد النفنيف والمحجوب بلباش ، بتنسيق مع جمعية أضواء سيدي قاسم للثقافة والفن .

الأربعاء 24مارس : سمر شعري للحسن الكامح من أكادير وبديعة التنوتي وحنان اليسفي من تطوان ،ومن تقديم الفاعل الجمعوي والثقافي نورالدين أقشاني بتنسيق مع مقهىle saphir palace وcool view بالقنيطرة .

السبت 27 مارس : قراءات شعرية لبوعلام حمدوني من وجدة وفاطمة بصور من الدار البيضاء ورضوان بوودينة من سيدي قاسم، تنشطها الفنانة وفاء مسعودي بتنسيق مع مقهىEnjoy بالخميسات .

الاحد 28 مارس : لحظة شعرية مع الشاعر والتشكيلي بوسيف طنان من تازة ،والشاعر والصحفي عبدالعزيز الرابحي من سلا ، ومليكة طالب من الدار البيضاء بتنسيق مع مقهى casa di carta بالرباط .

كما سيحتضن مقهى la ola ببئر مزوي ضواحي خريبكة أمسية شعرية ومعرض للرسم مع محمد نخال وفاتحة سعيدة ومصطفى الصوفي والعازف عبد الإله الخطابي بتنسيق مع جمعية الشروق للثقافة والتنمية . 

كما ستعرف المحطة الشعرية الثانية مشاركة كل من الشعراء محمد بشكار ، عبدالعزيز بنعبو بشرى فاضل ، المصطفى البتولي ، عبدالله ورياش وآخرون ستعلن الشبكة عن البرنامج في بلاغ قادم .

وتجدر الإشارة أن كل اللقاءات ستبث مباشرة عبر تطبيق زووم وصفحة الشبكة بوسائط التواصل الإجتماعي إبتداء من الساعة الثامنة ليلا ، علما أن ملصقات هذه النسخة أعدها الفنان والمصمم حسن ضاوي .

تعليقات