القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الصويرة: تفقد الاوراش والمشاريع المتدرجة في إطار برنامج تثمين وتاهيل المدينة العتيقة.



اسرار بريس: خليفة مزضوضي مكتب مراكش 

قام والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، اليوم الثلاثاء 30 مارس الجاري، بتفقد مجموعة من الأوراش والمشاريع التي تندرج في إطار برنامج تثمين وتأهيل المدينة العتيقة للصويرة. 

 

وقد وقف والي الجهة الذي كان مرفوقا بعامل الإقليم عادل الملكي وعدد من المسؤولين يتقدمهم المدير الجهوي للعمران بجهة مراكش آسفي ومديرها بمدينة الصويرة وشيشاوة، ومدير الوكالة الحضرية، (وقف) عن كثب على سير المشاريع المبرمجة لتأهيل المدينة العتيقة بالصويرة المعروفة بتراثها الثقافي وطابعها الأصيل، والتي كان تثمينها من الأولويات الملكية. 

 

وتأتي زيارة والي الجهة والوفد المرافق له لمدينة موكادور، بعد أيام قليلة من زيارة وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب للصويرة، والتي تم خلالها توقيع اتفاقيتين، تتعلق الأولى باتفاقية شراكة حول البرنامج التكميلي لتأهيل مدينة الصويرة، فيما تهم الثانية الشطر الثالث من برنامج تأهيل الجماعات الترابية بإقليم الصويرة (سميمو، أوناغة، الحنشان، بيزضاض وحد الدرا). 

 

ويصل عدد الساكنة المستهدفة ببرنامج  تأهيل الجماعات الترابية بإقليم الصويرة إلى 28 ألف و659 أسرة، في 12 جماعة ترابية تهم “تمزكيدة أوفتاس” و”تمنار” و”سيدي اسحاق” و”سيدي أحمد أومبارك” و”أكلف” و”أكرض” و”امي نتليت” و”آيت عيسى احاحان” و”أقرمود” و”تفضنة” و”مولاي بوزرقطون” و”زاوية بن حميدة”.













تعليقات