القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

صفعة قوية من لCAF أربكت حسابات هيئة الكرة الجزائرية.




 اسرار بريس: السباعي متابعة

جاء باحد المواقع إلاعلامية الالكترونية الجزائرية مقالا تحت عنوان " الأفارقة يتقاسمون الغنائم بعيدا عن الفاف.. إنتكاسة جديدة للكرة الجزائرية في الكاف "

البلاد.نت - ل ص- تعرضت الكرة  الجزائرية من جديد لنكسة على المستوى القاري بعد فشلها في الحصول على أي منصب لها على مستوى الكونفيدرالية الإفريقية للعبة بعد إنسحاب ممثل الجزائر خير الدين زطشي من تنفيذية الفيفا بعدما حسمت الأمور مسبقا كما أن الفاف غيبت عن تقسيم المناصب والغناءم.

 وهو ما يعد ضربة قاسمة ليس للإتحادية الجزائرية لكرة القدم بل للجزائر التي تعد من بين الدول الممولة لصندوق الإتحاد الإفريقي لكنه يعجز عن وضع استراتيجية تسمح له بالتموقع في الكاف عكس دول أخرى تبقى أضعف من الجزائر وليس لها باع في خدمة القارة السمراء ومصالحها على عدة مستويات.

وأظهرت الجمعية العامة للكاف التي جرت أمس بالرباط والتي عرفت تقاسم المراكز بعيد عن أعين الجزائر ما يطرح مشكل غياب استراتجية عند الدولة نفسها اتجاه الكاف وحتى الفاف التي لم تحسن الاستثمار على الواجهة القارية منذ توليه مقاليد رئاسة الفاف.

ودخل في مشاكل وتصفية حسابات داخلية وهو ما أثر عليه حيث بقيت الهيئة الكروية الجزائرية بدون أجنحة واستراتيجية تمكن لها من التواجد بقوة في الهيئة القارية التي أصبحت تسبح خارج مجال الجزائر ، وذلك منذ عدة سنوات.

فكيف نفسر فوز دول مثل جيبوتي أو حتى موريتانيا بمنصب نواب لرئيس الكاف بعد قرار الكاف رفع عدد النواب إلى خمسة مكان ثلاث نواب حيث لم تتحصل الجزائر على أي منصب، وهو ما يدفع المسؤوليين على ضرورة مراجعة حساباتهم ووضع استراتيجية لدعم الفاف سياسيا خاصة وهو ما حصل مع الجارة الغربية.

من جهته اعتبر زطشي ما حصل بأنها مؤامرة ضده من الداخل حتى لا يتمكن من التواجد في اللجنة التنفيذية للفيفا بعدما أضاع قرابة شهر كامل في إنتظار الطعن ضد قرار استبعاده.

.





تعليقات