القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

عدم التوفر على رخصة سياقة الدراجات ثلاثية العجلات “يصنف كمخالفات يعاقب عليها القانون”...."تارودانت نموذجا"

 

صورة أرشيفية..

اسرار بريس...

لقد سبق أن صدر  بلاغاعن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) ،

أن عدم التوفر على رخصة سياقة الدراجات ثلاثية العجلات “يصنف كمخالفات يعاقب عليها القانون”.

وجاء هذا التأكيد في بلاغ للنارسا ردا على ما تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي من أن التأمين على الدراجات ثلاثية العجلات لا يغطي المسؤولية المدنية (التعويض عن الخسائر والأضرار المادية والجسمانية المسببة للغير جراء حادثة سير) بالنسبة لسائقي هذه الدراجات غير الحاصلين على صنف رخصة السياقة اللازم لسياقتها.

وجاء في البلاغ أن العدد الإجمالي للدراجات ثلاثية العجلات يتجاوز 91 ألف و300 وحدة مسجلة، وأن الحالات التي تهم عدم توفر السائق على رخصة السياقة اللازمة المنصوص عليها في القانون 52.05 ، كما تم تغييره وتتميمه ، “هي حالات معزولة وتصنف كمخالفات يعاقب عليها القانون على غرار أي مخالفة صادرة عن أي نوع من المركبات ذات محرك والمرخص لها بالسير على الطريق العمومية”.

وأشارت NARSAإلى أن عملية ترقيم هذا الصنف من الدراجات الثلاثية لا زالت مستمرة إلى الآن، وتشهد “إقبالا حسنا” من لدن السائقين المعنيين، منبهة في نفس الوقت أن هذا النوع من المركبات “مهيأ حصريا لنقل البضائع”.

وللإشارة فإن هذا القطاع بمدينة تارودانت التاريخية ، يعرف بعض التجاوزات فيما يخص أصحابها بعدم امتلاك بعضهم   لرخص السياقة اللازمة والمنصوص عليها في القانون ، مما يجعلهم يراوغون مراقبة شرطة المرور ، من خلال السير عبر الأزقة الخلفية للمدينة التي تتشعب هنا وهناك .

تعليقات