القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

انتقادات واسعة تحيط بقفة اليهود المغاربة،مع المطالبة بالسرية خلال كل مراحل المبادرات الاحسانية

اسرار بريس...

مقطع من فيديو متداول لتوزيع المساعدات و القفة على الأسر المعوزة بمنطقة أنفا من طرف مغاربة يهود .وقد تمت هذه العملية بمواكبة من السلطات المحلية رغم ظروف التي تمنع التجمهر هذا العمل التطوعي الذي يتزامن مع الوضعية الصعبة التي تمر بها جل الاسر المغربية نتيجة تداعيات الوباء اللعين و ما ترتب عنه خلال الحجر الصحي الذي  أفقد العديد من معيلي الاسر مورد رزقهم  هذا واننا عندما نتحدث عن فعل الخير فنحن لا نحصره في مجال ضيق ونصبغ عليه العصبية او الدين , بل ان المغاربة كلهم يؤمنون بالتعايش السلمي وحرية الأديان , لكن هناك ضوابط لا بد وان تحترم وهذه الضوابط هي المحرك الفعلي لكل هذا التسامح والتآزر بين بني البشر دون التمييز باللون والدين وغير ذلك .... الا اننا نعيب ونستنكر كل ما من شانه خدش كرامة الناس عامة و المغاربة خاصة . فالفيديو يبين بالواضح ان هناك عملية نبيلة لكن في عمقها مكر . و لا نريد هنا ان نجزم او نحكم عليه بانه عمدي او غير متعمد , الا انه يضر بالكيان المغربي وأخلاقيات الفروسية و النبل . إذ نثير الانتباه للطريقة التي وزعت بها  القفة الرمضانية من طرف تلك الجمعية اليهودية واعتماد اسلوب التدليل بتصوير المستفيدين و إظهار ملامح اوجههم . ونحن بهذا لسنا ضد أي عمل خيري لكن لا بد وان يكون هذا العمل مشمولا بالستر وصون الكرامة .    

و إننا لنحيي كل المبادرات الاجتماعية البعيدة  كل البعد عن المزايدات السياسية و الدعايات الانتخابية و نشجب إهدار كرامة المواطن المغربي من أي جهة كانت لان اخذ صور لهذه  الفئة و نشر مقاطع من فيديوهاتها  على وسائط التواصل الاجتماعي هو حط من الكرامة الإنسانية لهذه الشريحة من المجتمع و  إذلال لها وحط من كرامتها ..

و في الأخير وليس بالأخير , نكرر لكل من يهمه الامر ان المغرب بلد منفتح ويؤمن بالتعددية في كل المجالات . واننا جسد واحد ومتكامل اذا اشتكى  منه عضو تفاعلت معه كل الأعضاء . وعليه فنحن وحدة واحدة  متماسكة فيما بينها ومتمسكة بأهداب العرش العلوي المجيد  , سائرة على خطى الرائد الكريم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله   تحت الشعار الخالد , الله الوطن الملك .

ونعود لندعو جميع الأيادي البيضاء التي لا تتوانى في تقديم الدعم للطبقات الهشة و المعوزة ,احترام إنسانية هؤلاء الذين أرغمتهم ظروف العيش على طلب الدعم  و و صون كرامتهم التي هي من كرامتنا .  

عاش الملك عاش الوطن و لا عاش من خانهما









تعليقات