القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

إقليم تارودانت=تلميذات زاوية سيدي الطاهر القروية يقعن ضحية الصراع بين رئيس الجماعة المحلية والجمعية المشرفة على حافلة النقل المدرسي.

 


اسرار بريس...السباعي

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بعدما وثق كيف أرغمت تلميذات ينحدرن من جماعة زاوية سيدي الطاهر ضواحي تارودانت على النزول من إحدى سيارات النقل المدرسي، من طرف السائق الذي تركهن بعد ذلك في الخلاء.

في هذا السياق، أفادت مصادر محلية بأن سبب إقدام السائق على هذا الفعل يعود لخلاف بين جمعية محلية مكلفة بالنقل المدرسي بالمنطقة ورئيس الجماعة الترابية لزاوية سيدي الطاهر، والذي وضع اتفاقية شراكة مع الجمعية والتزم بالمساهمة بمبلغ 10 مليون سنتيم في السنة، قبل أن يتراجع عن التزامه، مما اضطر الجمعية إلى زيادة 30 درهما في واجبات النقل المدرسي.

هذا، و في الوقت الذي التزم فيه عدد من التلاميذ لقرار الجمعية، فقد رفض آخرون تلك الزيادات بسبب عدم قدرة أسرهم على أدائها، وبينهن أسر التلميذات اللواتي تركن في الخلاء عرضة للمخاطر.

ونتيجة لذلك، استنكر العديد من ساكنة الجماعة هذه الواقعة التي أصبح ضحيتها تلميذات متمدرسات  لا حول لهم ولاقوة ، وجرى تعريض سلامتهن للخطر بسبب صراع المصالح.بين الجماعة والجمعية.....


هذا، وطالبت أسر التلميذات و ساكنة الجماعة عموما بتدخل السلطات الإقليمية لفتح تحقيق في الموضوع، ومحاسبة كل من ثبت ضلوعه في هذه الواقعة.



تعليقات