القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

لقجع يكشف تفاصيل منع جبهة البوليساريو من دخول الكاف



اسرار بريس:

نقلت جريدة "الصباح" ان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اعترف أن الغاية من تعديل المادة الرابعة من النظام الأساسي للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قطع الطريق على دخول جبهة البوليساريو لـ “كاف”.

 

وأوضح لقجع، خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، الاسبوع الماضي، أن المغرب نجح في إغلاق الباب على أحلام المتربصين بالوحدة الترابية للمغرب، باعتماد شرط مهم قبل قبول أي عضوية جديدة بـ”كاف”، وهو اعتراف الأمم المتحدة بالبلد، الذي يرغب في الانضمام إلى الكنفدرالية الإفريقية، مشيرا إلى أن هذا التعديل حظي بمصادقة جميع الدول، بما فيها الجزائر وجنوب إفريقيا.

 

وأكد لقجع أن المغرب تعرض لضغوطات كثيرة من قبل المناوئين للوحدة الوطنية منذ 2013، إذ شكلت تلك الحقبة سيطرة من قبل الجزائر على الكنفدرالية الإفريقية، وبالتالي أصبح من الصعب مواجهة تلك الصعوبات في كل مرة، سيما أن هدفها الوحيد كان هو دخول جبهة البوليساريو إلى “كاف”، الشيء الذي دفع المغرب إلى إجراء التعديل المذكور على المادة الرابعة.

 

وقال لقجع إن أهم شيء في هذا التعديل، هو مصادقة خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، والجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، الرئيس الجديد لـ “كاف”، عليه، معربا عن أمله في أن يكون تصويت موتسيبي فاتحة خير، لتحسين العلاقات مع جنوب إفريقيا، التي تعاكس إدارة ومصالح المملكة.

 

تعليقات