القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

إعتقال ناشط فيسبوكي بتهمة الابتزاز وتشويه سمعة الغير.

 


اسرار بريس...

أحالت النيابة العامة المختصة بابتدائية تطوان، مدون فيسبوكي بمرتيل و مسير صفحات مشهورة على المواقع الاجتماعية بالشمال، على قاضي التحقيق، حول الشكايات الموضوعة ضده بتهم الابتزاز الإلكتروني، واستخدام حسابات مجهولة لمهاجمة مشتكين، ونشر مغالطات تدخل في خانة تشويه السمعة.
وكانت الضابطة القضائية، قد باشرت الاستماع إلى المشتبه فيه، في محاضر رسمية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف كافة حيثيات وظروف الشكايات التي تم تسجيلها ضده من قبل متضررين، فضلا عن تعقب معلومات حول حسابات مجهولة على الموقع الاجتماعي “فيسبوك”، تستعمل للابتزاز ونشر معلومات خطيرة تستهدف تشويه سمعة مشتكين.

وكان المشتبه فيه الرئيسي (ح. ف. خ)، البالغ من العمر 48 سنة، وهو أب لطفلتين،  يعمد وفق الاتهامات الموجهة إليه، إلى ربط اتصالات مع أشخاص ذاتيين معروفين، وميسورين، ومطالبتهم بتقديم دعم مادي للجمعية، التي يرأسها، وحين يمتنع المعني بالأمر عن الاستجابة لطلبه، ينشر سلسلة من المعطيات المشكوك في صحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف المس بسمعته، وابتزازه بمطالبته بمبالغ مالية مقابل التوقف عن مضايقته بتدوينات، تسيء إلى صورته، ومكانته الاجتماعية، ووضعه العائلي، حسب ما ذكره “موقع “اليوم 24”.

تعليقات