القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الدشيرة الجهادية: أرباب المقاهي والمطاعم يقومون بوقفة احتجاجية ويصدرون بلاغا في الموضوع..


اسرار بريس...

نظمت جمعية أرباب المقاهي بالدشيرة الجهادية أكادير ، وقفة احتجاجية ، نظرا لمعاناة هذا القطاع موازاة مع تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالنسبة لأصحاب هذا القطاع ، الذي أنهكت كاهلهم كثرة الضرائب والرسوم، 

وحسب ماجاء في البلاغ، فإن الإحتجاج جاء  نتيجة  إجبار  أرباب المقاهي بأداء مستحقات خيالية لفائذة خزينة الجماعة دون وجه حق و دون سند قانوني.الذي يعتبر  تحد غير مسؤول لمضامين بنوذ دفتر التحملات المصادق عليه من طرف المجلس و السلطات ، حيث تفاجأ  أصحاب المقاهي بالقرارات الغير المسؤولة و انفرادية ،من طرف رئيس الجماعة.

و أكد البلاغ على أنه بعد سلك كل سبل الحوار المسؤول و الجاد مع مسؤولي الجماعة الترابية الدشيرة الجهادية إرتأت الجمعية إطلاق أول شكل إحتجاجي سلمي كبرنامح نضالي ضد الحگرة التي تمارسها علينا الجماعة و من أجل هذا اعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي :

1/ رفضنا الطريقة التي يتعامل بها المجلس الجماعي معنا كمسثتمرين يساهمون في تنشيط الاقتصاد بالمدينة رغم ظروف هذه الأزمة الخانقة .

2/ نعلن تدمرنا من القرارات المجحفة للجماعة و أن أرباب المقاهي غير قادرين على مواجهة الغرامات المفروضة عليهم من طرف الجماعة دون وجه حق .

3/ نعلن للجميع اننا لا نستجد صدقة من أحد و أننا نؤدي ما التزمنا به مع الجماعة دون إنقطاع رغم ظروف الأزمة و القرارات الحكومية المتعلقة بالاغلاق المبكر و استغلال نصف الطاقة الاستيعابية للمقاهي .

4/ دعواتنا المجلس الجماعي الى تحمل مسؤوليته الكاملة فيما آلت اليه الاوضاع و تضحيته بأصحاب و ارباب و مسيري المقاهي كأكباش فذاء حماية لمصالح مسؤولي الجماعة .

5/نرفض أن نكون شماعة يعلق المسؤولون الجماعيون فشلهم عليه .

6/نحذر الجميع من النتائج الوخيمة التي ستترتب عن هذه القرارات اللامسؤولة .

8/ ندعوا وزارة الداخلية في شخص السيد عامل الاقليم بالتدخل لإنصافنا من تعسفات المسؤولين الجماعيين بالمدينة

9/ نحيي عاليا جميع المهنيين على الروح الجماعية و التضامن و التآزر الذي ابانو عليه منذ بداية أزمة كورونا الى ظهور هذه الأزمة الوبائية الجديدة وازمتنا مع الجماعة و التي إستعصى علينا إستيعابها و فهما .

تعليقات