القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الصويرة..، جمعية ايمال نتروانغ تعقد اللقاء التواصلي الأول الخاص بإعطاء الانطلاقة الرسمية لأكاديمية ايمال للتكوين والتأطير في دورتها الأولى،



اسرار بريس... خليفة مزضوضي مكتب مراكش
تقرير اليوم الاول:
عقدت اليوم الخميس 28 ابريل 2021، جمعية ايمال نتروانغ اللقاء التواصلي الأول الخاص بإعطاء الانطلاقة الرسمية لأكاديمية ايمال للتكوين والتأطيل في دورتها الأولى، حول موضوع : أوليات إدارة المخيمات التربوية. دورة المؤرخ الحاج إبراهيم ابيهي رحمة الله عليه، بالمكتبة العمومية لسميمو بمركز سميمو. تحت شعار : "تكوين وتأهيل الشباب مسؤولية الجميع". وقد أسدل الستار ضمن هذا اللقاء عن تصور الجمعية وأهدافها، وكذلك الأكاديمية وأهدافها وخط سيرها وتدبير تكويناتها وبرامجها وكذلك مناقشة مشاريعها اللاحقة. كما شكل اللقاء فرصة للتواصل والتفاعل مع أسئلة المشاركين حول الجمعية وأعضائها.
في البداية أعرب المشاركين عن امتنانهم للجمعية ومبادراتها المتميزة والتي تلامس الحاجيات المسجلة في المجتمع، والتي دائما ما تكون جوابا لأسئلة عالقة او لملء فراغات قائمة. كما تحدث المشاركون عن تعطشهم لمثل هذه التكوينات في مواضيع تهم الطفولة والتربية في أن واحد. وأشار المشاركين إلى ضرورة الانكباب وبشكل مستمر على العملية التوعوية والتحسيسية والتي اعتبرها المكتب المسير من المعارك الكبرى التي مازالت قائمة والتي يجب الحسم فيها بمشروع مجتمعي يشارك فيه الجميع. كما استبشر المشاركون خيرا في معرض حديثهم عن انتظاراتهم وتطلعاتهم إزاء هذه الدورة التكوينية، باعتبارها بارقة أمل وبقعة ضوء تنذر بفرج قريب.
وفي جهة أخرى، تم إعلان البرنامج العام للدورة والذي يضم تسع حصص مكثفة مع اطر وطنية، وبمشاركات وازنة : ومنها ؛ الأستاذ محمد قرطيطي رئيس الجامعة الوطنية للتخييم، وكذلك سيدي محمد الناصري إطار وطني معتمد لدى وزارة الشباب والرياضة، وكذلك الأستاذ عزيز بسام إطار وطني في الكشاف المغربي، والأستاذ سفيان الزعدي المنسق الوطني لفضاء المستقبل، وكذلك مشاركة أسماء نسائية وازنة كالأستاذة زينب بنعبد الكريم افيلال، والأستاذ محمد نوفل وعامر ومشاركات أخرى. يضمها البرنامج العام للدورة.






تعليقات