القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مشروع تشييد مركز الاستقبال بالكركرات بميزانية 380مليون سنتيم يلوح في الافق...

 


اسرار بريس..

بعد الدراسة والتمحيص من المرتقب جدا  أن تباشر وزارة الداخلية، تشييد مركز استقبال في معبر الكركرات، بميزانية تقدر بـ380 مليون سنتيم، وستكون وظيفته إيواء الأشخاص من الفات الاجتماعية المستهدفة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ولاسيما الذين لا مأوى لهم والمهاجرين غير الشرعيين. هذا المركز الذي سيمتد على مساحة 24 ألف متر مربع،


و وفق ما أورده موقع “لوديسك”، يتكون من طابق أرضي وطابق أول، وسيضم مهجعين واحد للرجال وآخر للنساء، إضافة إلى مرافق صحية ومتاجر وقاعة طعام ومطبخ ومستوصف. وكان المغرب قد أعلن تحرير معبر الكركرات بعد طرد مرتزقة تابعة لجبهة البوليساريو عرقلوا حركة المرور بين المغرب وموريتانيا على مستوى هذه النقطة الحدودية لأزيد من أسبوعين.


يشار في هذا السياق، إلى ان القوات المسلحة الملكية، قامت بإنشاء جدران أمنية تمنع المنتمين إلى البوليساريو من الوصول إلى المنطقة مجددا، وأيضا إصلاح وتزفيت الطريق التي تصل إلى الحدود الموريتانية والتي كان الانفصاليون قد تعمدوا تخريبها لعرقلة حركة المرور.


كما أقامت القوات المسلحة الملكية، مؤخرا، نقطة مراقبة جديدة من أجل التأمين التام للطريق الرابطة بين “الكركرات” وموريتانيا، وبالتالي وضع المنطقة المعروفة بـ”قندهار” بالكامل تحت المراقبة. وبعد تحرير معبر الكركرات، شرعت السلطات المغربية في تشييد مسجد كبير بالمنطقة الحدودية بتكلفة 8.8 ملايين درهم، في خطوة تُعد بداية لتنمية المنطقة وتعزيز بنيتها التحتية.

تعليقات