القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مجلس النواب.... ملف البناء العشوائي يحرج برلمانيا للأصالة والمعاصرة



اسرار بريس...

شهدت جلسة مجلس النواب لزوال اليوم الاثنين، موقفا حرجا لأحد برلمانيي الدار البيضاء المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة بعين الشق، إذ بمجرد طرحه سؤالا حول الأملاك المخزنية، حتى جاءه تعقيب صادم من برلماني من التجمع الوطني للأحرار الذي تساءل عن استغلال بعض هذه الأراضي في البناء العشوائي.


وجلب هذا السؤال على شفيق عبد الحق، برلماني الأصالة والمعاصرة بعين الشق بالدارالبيضاء، “الصداع”، حيث بمجرد انتهائه من تلاوة السؤال، جاء التعقيب من عبد الودود خربوش، برلماني التجمع الوطني الأحرار بكلميم، الذي سأل برلماني عين الشق، هل حماية أراضي الأملاك المخزنية تعني تسييجها وتحويلها إلى مجمعات سكنية للبناء العشوائي؟

واستغل شفيق عبد الحق سؤالا موجها لوزير المالية حول وضعية أراضي الأملاك المخزنية، ليشن هجوما على ما أسماه مافيا العقار، موجها اتهامات لأشخاص لم يذكرهم بالإسم، بالاستيلاء على عدد من أراضي الدولة التي اتهمها هي الأخرى (اي الدولة) بالتقاعس في حماية هذه الأراضي،

وجاء الرد سريعا من برلماني كلميم، الذي وجه للبرلماني شفيق سؤالا في صيغة اتهام، مطالبا إياه بالإفصاح عن وجهة نظره في كيفية حماية أراضي الدولة، هل بالاستثمار فيها وخلق مشاريع مدرة للدخل؟ أم بتحويلها لمجمعات للبناء العشوائي، الشيء الذي “أخرس” شفيق ولم يستطع معه التعقيب، رغم أن القانون يسمح له بذلك.


ويبدو أن طرح هذا السؤال اليوم بالبرلمان، سيكون مدخلا لطرح ملف البناء العشوائي بالدار البيضاء، كما أكد ذلك مصدر مقرب من فريق التجمع الوطني للأحرار.

تعليقات