القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقليم تارودانت=الجماعة الترابية الخنافيف تنظم دورة تكوينية للشباب حاملي المشاريع ...

 


اسرار بريس..

نظمت الجماعة الترابية الخنافيف في إطار مواكبة الشباب قصد انعاش التشغيل الداتي و في اطار أنشطة  القافلة التربوية لشباب جماعة الخنافيف ،و تماشيا مع مبادرة التاج التي تستهدف انخراط جمعيات المجتمع المدني في مبادرة التشغيل الذاتي، بمقر جماعة الخنافيف يومه السبت 15 ماي 2021 دورة تكوينية للشباب حاملي المشاريع بهدف تكوين الشباب في المجال و تطوير و تتبع أفكارهم من تأطير السيد عبد الحفيظ فهمي رئيس دار المقاول الداتي و السيد سمير مقبول رئيس اللجنة التحضيرية لمبادرة التاج على مستوى اقليم تارودانت. 

بعد استقبال و تسجيل الشباب بلائحة الحضور ،اعطى السيد محمد مصيلحة كلمة عبر فيها عن الضرورة الملحة و الآنية في مواكبة حاملي افكار المشاريع و رحب بالحضور الكريم و عبر كدلك على كون ابواب الجماعة مفتوحة في وجه كل المبادرات الفردية او الجماعية قصد تحسين الدخل و تشجيع الاستثمار المحلي خاصة المقدم من و الى الشباب. 

تدخل بعدها السيد عبد الحفيظ فهمي الدي أحاط بدور التأطير و المواكبة قصد تجويد و تنمية الافكار القابلة للتنزيل و الانجاز و التي لها تأثير مباشر و آني على الفرد و شرح طريقة الاشتغال.

 بعدها قام كل مستفيد حامل لمشروع بمشاركة الحضور بفكرة مشروعه و نوعيته و تركيبه المالي و اللوجستيكي و تمت مناقشة كل فكرة على حدة مع طرح أسئلة للتعرف على مدى تشبته بالفكرة  و قابلية تحققها على أرض الواقع . كما قام الضيوف بتقديم النصائح اللازمة للمستفيدين مع تدوين جميع أفكار المشاريع المقترحة لتتم دراستها وفقا لعدة معايير و تحديد موعد ثالث لمنقاشة الأفكار القابلة للتحقيق و بحث آليات التمويل في مقابلات فردية بين كل حامل للمشروع و السادة المؤطرين و لقد كان اللقاء غزيرا بالافكار المتنوعة و الجادة حيث بلغت 26 فكرة مشروع . 

و في النهاية تم اختتام هذا النشاط بحفل شاي على شرف الضيوف الكرام  و أخدت صورة جماعية توثق اللحظة و المناسبة.

تعليقات