القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

بعد بلاغ التخفيف...ماهي حقيقة جديد التنقل بين مدن المغرب




21 ماي 2021 

 تدرس الحكومة المغربية التخلي عن ضرورة التوفر على وثيقة استثنائية للسماح للمواطنين بالسفر بين المدن.بعد تخفيف جزئي لبعض تدابير الإغلاق تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية،


وقال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني إن قرار التنقل بين المدن قيد الدراسة وذلك ردا على تساؤل أحد المواطنين على تغريدة في حساب العثماني الرسمية في موقع “تويتر” .


ولا زالت السلطات تطالب المواطنين بضرورة التوفر على وثيقة استثنائية للتنقل، للسماح لهم بالسفر بين المدن، الشيء الذي يحول دون إمكانية سفر العديد من المواطنين.


وقررت الحكومة، ابتداء من اليوم الجمعة، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا، مع السماح للمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي بالعمل إلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا، والإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية، والخاصة بالحفلات، التجمعات والتظاهرات، قاعات السينما، والجنائز … إلخ.


وأبرز بلاغ للحكومة أن هذه المحددات تأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار خلاصات التتبع اليومي المستمر للوضعية الوبائية بالمملكة، خاصة التراجع المسجل في منحى الإصابة بفيروس كورونا بفضل التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، وحرصا على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمواصلة إعادة تحريك عجلة الاقتصاد الوطني.


ولضمان إنجاح مختلف هذه الإجراءات، يضيف المصدر ذاته، يتعين على جميع المواطنات والمواطنين مواصلة الالتزام المسؤول والانخراط القوي في المجهودات المبذولة والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية الضرورية بما يحافظ على المكتسبات المحققة ويساهم في العودة التدريجية للحياة الطبيعية بالبلاد.

تعليقات