القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تدشين قنصلية فخرية لفنلندا بفاس



اسرار بريس.. 

بحضور دبلوماسيين مغاربة وأجانب وجامعيين وشخصيات أخرى، تم، يوم أمس الخميس بفاس، تدشين القنصلية الفخرية لفنلندا على صعيد جهة فاس مكناس. وقال سفير فنلندا في الرباط، بيكا هيفونين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه بتعيين كنزة الوزاني الشاهدي قنصلا فخريا، فإن فنلندا باتت تتوفر على 6 قناصل فخريين بالمغرب (فاس، أكادير، طنجة، آسفي، مراكش والدار البيضاء).


وعينت كنزة الوزاني الشاهدي قنصلا فخريا لفنلندا في الجهة. وسيعهد اليها بالعمل على النهوض بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين فنلندا والمغرب وتقديم الدعم للمواطنين الفنلنديين على صعيد الجهة.


وتمحورت زيارة السفير (من 18 الى 20 ماي) حول استكشاف المؤهلات الاقتصادية والتجارية واستشراف فرص الشراكة والتعاون بين البلدين. وذكر سفير فنلندا بأن اللقاءات التي أجراها على هامش زيارة الوفد الفنلندي كشفت وجود فرص واعدة لتعزيز التعاون الثنائي.


والتقى سفير فنلندا، والذي كان مرفوقا بعدد من أعضاء هيئته الديبلوماسية، مسؤولين في الجهة والمركز الجهوي للاستثمار والاتحاد العام لمقاولات المغرب وغرفة التجارة والصناعة والخدمات وفاعلين من القطاع الخاص.


وتقول سفارة فنلندا إن هذه الدولة اعتمدت استراتيجية جديدة لافريقيا تروم تطوير وتنويع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع القارة. وفتحت في هذا الاطار مكتبا تجاريا بالدار البيضاء عام 2019، بالنظر الى فرص التنمية التي تتيحها المملكة والاهتمام المتنامي للمقاولات الفنلندية بالسوق المغربية.

تعليقات