القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

مدينة الجديدة..ترويج لحوم فاسدة بمحلات الجزارة

 


اسرار بريس...

يشتكي العديد من زبناء محلات الجزارة من اقتناء لحوم تبين لهم أنها فاسدة وتنبعث منها روائح جد كريهة خصوصا على مستوى العديد من الأحياء السكنية والعديد من الأحياء بالجديدة.


ولم تستبعد مصادرنا أن يكون بعض الأشخاص متخصصين في البحث عن الأبقار والمواشي النافقة والميتة ضواحي الجديدة ليلا،والعمل على سلخ جلدها واقتطاع الأجزاء ونقلها يطرق سرية على متن سيارات تكون في أغلب الأحياء ذات زجاج حاجب للرؤية ليتم توزيعها على بعض المحلات بأثمنة بخسة ومن تم إعادة بيعها في أغلب الأحياء على شاكلة لحم مفروم،للزبناء ولبعض أصحاب الأكلات الجاهزة بالجديدة.



وتشير مصادر عليمة أن بعض الجزارين يعمدون إلى تخزين اللحوم الفاسدة بالثلاجة ويتم تخصيصها فقط للحم المفروم،وأن كل جزار بمجرد ما يطلب منه الزبون لحما مفروما يتجه للثلاجة لاقتطاع قطع من اللحم بشكل سريع ورميه بآلة فرم اللحم ويعمد إلى تتبيله بمجموعة من التوابل هذا بالإضافة إلى وضع مادة "الميمي" لتظهر اللحم بلون أحمر رغم خطورتها واعتبارها مادة مسرطنة يتم جلبها من الصين لصباغة اللحم خصوصا المفروم.


وطالبت العديد من المصادر من مصالح حفظ الصحة والمصالح الأمنية واللجان الإقليمية المعهود إليها مراقبة زجر الغش في ترويج وبيع المواد الغذائية الفاسدة،التدخل لحماية بطون سكان و زوار مدينة الجديدة من تعرضها للتسمم،وحماية صحتها من المخاطر الناتجة عن تناول اللحوم الفاسدة.

تعليقات