القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

حفلا بتارودانت.. تخليدا لمرور 200سنة من الصداقة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وموازاة مع ذكرى تأسيس القوات البرية الأمريكية....(صور من الحدث..).

 


أسرار بريس... عبدالله المكي السباعي

شهدت قاعة دار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتارودانت، اليوم الاربعاء 16يونيو الجاري ، حفلا فنيا متميزا ، أحيته فرقة موسيقية عسكرية أمريكية ، إلى جانب الفرقة المغربية للدقة الشعبية الرودانية الأصيلة .وذلك احتفالا بمرور 200سنة على الصداقة بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وموازاة مع ذكرى تأسيس القوات البريةالأمريكية.


وتتزامن ذكرى تأسيس القوات البرية الأمريكية مع يوم العلم الأمريكي في الرابع عشر من يونيو من كل سنة؛ ذلك أن العلم يستخدم في ألبسة الجيش الأمريكي، فكان هذا اليوم يوم عطلة للأمريكيين نظرا إلى رمزية هذا العيد الوطني.



وحضر هذا اللقاء الذي مر في أجواء موسيقية عالمية متميزة، والتي أحيتها فرقة موسيقية عسكرية أمريكية ، 

 الكاتب العام لعمالة اقليم تارودانت السيد عبدالحفيظ البغدادي ، إلى جانب باشا المدينة والسلطات المحلية،

 ورؤساء المجتمع المدني بتارودانت التاريخية، 

الذين شهدوا الحفل ، مع مراعاة احترام التباعد الجسدي والإجراءات الاحترازية المعمول بها ، 

 وقد شارك الجميع بتشجيعاتهم فقرات هذه الاحتفالية الاستثنائية بالنظر إلى اللوحة الفنية الملونة بالعلم الوطني المغربي إلى جانب العلم الامريكي بالإضافة إلى فرقة موسيقية أمريكية عسكرية وأخرى شعبية رودانية أصيلة ، وذلك تعبيرا عن الصداقة التاريخية طويلة الأمد بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية في كل المجالات،و بدون استثناء.


















تعليقات