القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تارودانت...المجلس الإقليمي يصادق على جميع النقاط المدرجة بجدول أعماله إلا نقطة واحدة، خلال الجلسة الثانية من آخر دوراته العادية لشهر يونيو 2021

 



أسرار بريس....

صادق المجلس الإقليمي لتارودانت، اليوم الأربعاء 23 يونيو 2021، بإجماع أعضائه الحاضرين على جميع النقط المُدرجة في جدول أعمال الجلسة الثانية من دورة يونيو العادية المنعقدة بمقر عمالة تارودانت، والتي ترأسها السيد محمد العربي رئيس المجلس، باستثناء النقطة المتعلقة بدراسة ومناقشة الإشكاليات المترتبة عن قرار الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين بجهة سوس ماسة والقاضي بتحديد 10 تصاميم كسقف شهري بالنسبة للمهندسين المعماريين، تم تأجيلها إلى وقت لاحق.

وحضر هذه الدورة، السيد عبد الحفيظ بغدادي الكاتب العام للعمالة، والسيد نور الدين السعدي رئيس قسم الجماعات المحلية وأيضا ممثلي المصالح الخارجية المعنيين بجدول أعمال هذه الدورة.


وتضمن جدول أعمالها مجموعة من النقاط وهي:

13- الدراسة والتصويت على إعادة برمجة بعض اعتمادات ميزانية التجهيز.

14- المصادقة على إغلاق الحساب الخصوصي: المبادرة المحلية للتنمية البشرية.

15- دراسة ومناقشة حصر لائحة مراكز الفحص التقني المستفيدة من تسديد المبالغ المؤداة سابقا والمتعلقة بالطوابع الخاصة بالرسم على المركبات الخاضعة للمراقبة التقنية.

16- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية وعمالة إقليم تارودانت ومجلس إقليم تارودانت وجمعية أضوار للماء الصالح للشرب والتنمية والتعاون لانجاز مشروع حفر بئر وتجهيزه وبناء صهريج مائي بالجماعة الترابية مشرع العين.

17- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس إقليم تارودانت والجماعة الترابية ولقاضي لتزويد دوار إغيرن تنزكا بالماء الصالح للشرب.

18- الدراسة والتصويت على اتفاقية إطار لوضع آليات مجلس الإقليم رهن إشارة الجماعات الترابية وباقي المؤسسات العمومية.

19- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة لتجهيز مقر مجموعة الجماعات مجموعة الجماعات المحافظة على البيئة.

20- دراسة مشكل الخصاص ونذرة المياه بالإقليم والاجراءت الممكن اتخاذها في هذا المجال.

21- دراسة إشكالية الفيضانات بالإقليم.

22- دراسة ومناقشة الإشكاليات المترتبة عن قرار الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين بجهة سوس ماسة والقاضي بتحديد 10 تصاميم كسقف شهري بالنسبة للمهندسين المعماريين.

23- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين مجلس الإقليم وجماعة الكفيفات، والمتعلقة انجاز مشروع بجماعة بانجول بدولة غامبيا بدعم من الصندوق الإفريقي للتنمية والتعاون.

24- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة والتعاون بين جماعة اركانة والمتعلقة بانجاز مشروع بجماعة ميومبا في دولة بوروندي بدعم من الصندوق الافريقي للتنمية والتعاون.

يُشار إلى أن الجلسة الأولى من دورة يونيو انعقدت يوم الاثنين 14 يونيو 2021...

تعليقات