القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

نجم أخنوش يظهر في الافق معلنا عن 5 إلتزامات من آكادير..

 


اسرار بريس.... السباعي

فاجأ رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش الجميع معلنا  عن خمس التزامات من مدينة أكادير في حال ترأس حزبه للحكومة المقبلة:

و وعد أخنوش المغاربة بخلق مليون منصب شغل، و منح بطاقة رعاية لتلقي العلاج ، فضلا عن أداء 1000 درهم لجميع المغاربة البالغين 65 سنة فما فوق الغير المتوفرين على التقاعد.

و أضاف أخنوش خلال لقائه الذي ينذرج ضمن “الجولة الوطنية للأحرار” الذي انطلق من مدينة أكادير عشية اليوم الخميس 3 يونيو 2021، بأنه سيتم أداء 300 درهم لكل متمدرس في حدود ثلاث أطفال، مع الرفع من أجرة أستاذ التعليم الابتدائي بدمجه بأجرة 7500 درهم كأجر أولي في مساره المهني.

يشار إلى أن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يقوده الوزير عزيز أخنوش،ٍ أعلن أنه سيطلق إبتداءا من يوم غد الخميس 03 يونيو الجاري، برنامجا تواصليا جديدا يحمل اسم “الجولة الوطنية للأحرار” .

في هذا السياق، أكد بلاغ صادر عن الحزب عقب انعقاد اجتماع لمكتبه السياسي يوم أمس الثلاثاء 1 يونيو 2021، أن “الجولة الوطنية للأحرار” تهدف إلى تقديم برنامج الأحرار لمرحلة 2021-2026

ويعتبر البرنامج وفق ذات البلاغ “أول محطة لمبادرة تواصلية جديدة تهدف إلى التعريف ببرنامج معزز بالأرقام، محكم، قابل للتنفيذ، يعكس طموحات المواطنين ويؤسس لتعاقدات سياسية مستقبلية سليمة ويحمل كل مقومات التغيير التي يطمح لها المواطن”.

المصدر نفسه أكد أن عزيز أخنوش قدم عرضا مفصلا حول برنامج الأحرار لمرحلة 2021-2026، خلال اجتماع المكتب السياسي للحزب، كما تطرق إلى الالتزامات والإجراءات العملية التي يقترحها الأحرار في المرحلة المقبلة.

هذه الالتزامات تنطلق في أولويتها من الإنصات الموسع والمستمر للمواطنين، والذي دأب الحزب على نهجه على مر السنوات الخمس الماضية والذي شمل الاستماع إلى أزيد من 300 ألف مواطن ومواطنة.

وشدد المكتب السياسي للحزب، وفقا لما سجله البلاغ، على أهمية تبني خطاب سياسي موحد يرتكز على أولويات واضحة، وذلك في أفق الخروج من الأزمة و خلق فرص الشغل، ومواصلة بناء الدولة الاجتماعية.

يذكر أن المكتب السياسي لحزب الأحرار أشاد خلال اجتماعه المنعقد عن بعد بجودة الاقتراحات التي تم تجميعها بعد أربع جولات ميدانية كما وكيفا، والتي مكنت الأحرار من بناء تصور مندمج لبرنامجه، وفق ترتيب لأولويات المغاربة واهتماماتهم وتطلعاتهم

تعليقات