القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

شركة من تارودانت تفوز بصفقة تهيئة 6 شوارع رئيسية بمدينة الجديدة بقيمة 11 مليار سنتيم



أسرار بريس....

بعد تأجيل عملية فتح اظرفة طلب عروض صفقة تهيئة 6 شوارع رئيسية بمدينة الجديدة لثلاث مرات، تم يوم الجمعة الماضي، الإعلان عن فوز مجموعة شركات SSMT من تارودانت بالصفقة الأولى التي تضم شوارع عبد الكريم الخطيب، عثمان بن عفان، شارع R الرابط بين الطريق الوطنية رقم 1 والمحطة الطرقية الجديدة ومدخل طريق مراكش بمبلغ يقدر بحوالي 6 ملايير سنتيم..


كما رست الصفقة الثانية التي تضم شارع محمد الخامس، شارع المسيرة، شارع K وشارع E على مجموعة شركات SSMT من ورزازات وتارودانت بمبلغ يقدر بحوالي 4.86 مليار سنتيم.


وستشمل أشغال التهيئة التي قدرت تكلفتها التقديرية الإجمالية أثناء إعداد الدرسات التقنية بحوالي 13 مليار سنتيم، 6 شوارع رئيسية ويتعلق الأمر ب:


1- تأهيل وإصلاح شارع محمد الخامس


2- تأهيل وإصلاح شارع المسيرة


3- تأهيل وإصلاح شارع عبد الكريم الخطيب وشارع عثمان ابن عفان (من شارع ابن باديس إلى محطة القطار)


4- فتح وبناء جزء من شارع R (من محطة القطار إلى طريق الحي الصناعي قرب قنطرة القطار )


5- تأهيل وإصلاح مدخل طريق مراكش (من السد القضائي إلى المقر السابق لبيع سيارات مرسيدس بالجديدة)


6- تأهيل وإصلاح شارع K وشارع E (من المستشفى الاقليمي إلى دوار لشهب).


وتعتبر هذه المشاريع ذات طابع أولوي تروم تأهيل أهم شرايين مدينة الجديدة وفك العزلة عن 3 دواوير ذات أولوية استعجالية من أصل 15 دوار التي تم الحاقها بجماعة الجديدة عند تعديل التقسيم الجماعي لسنة 2008، وكذا تسهيل ولوج المنطقة الصناعية والمحطة الطرقية الجديدة ومحطة القطار بالمدينة .


هذا، وتشمل الاتفاقية الخصوصية انجاز المشاريع المتعلقة بأشغال التهيئة الحضرية خاصة منها بناء الطرق، الإنارة العمومية، تهيئة الأرصفة والتشوير الأفقي والعمودي.


يذكر أن مجموعة SSMT الفائزة بصفقة تهيئة شوارع بمدينة الجديدة ذات صيت وطني من حيث الجودة والكفاءة والإتقان، حيث أنها فازت لتهيئة طريق تزنيت الداخلة، هذا المحور الاستراتيجي الذي يصل المملكة المغربية يعتنقها الإفريقي، بالإضافة إلى الإشراف على أشغال التهيئة الطرقية بكل من أكادير وشفشاون وعدد من المدن المغربية .


المصدر - الجديدة 24

تعليقات