القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الرياضة...الكعبي يعيد الصدارة للوداد ويعادل عدد أهدافه مع مالانغو نغيتا



أسرار بريس...

تغلب فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، برباعية لهدفين على حساب ضيفه الدفاع الجديدي في المباراة المؤجلة عن الجولة 17 من منافسات الدوري الاحترافي، التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.


وانطلقت مجريات المواجهة بإيقاع مرتفع ومردود هجومي جيد من عناصر الطرفين، إذ تمكن الفريق البيضاوي من إحراز هدف السبق في حدود الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب سيمون مسوفا، قبل أن يرد عليه نجم الدين بعد دقيقتين من ذلك بتسجيل هدف التعادل للدفاع الجديدي.



وتراجع نسق وإيقاع المباراة مع مرور دقائق الشوط الأول د، إذ بسط رفاق العميد وليد الكرتي سيطرتهم على مجريات اللعب واحتكار الكرة، قابله أبناء المدرب عبد الحق بنشيخة بانكماش دفاعي وتضييق المساحات أمام عناصر الوداد، الشيء الذي غيب الحلول الهجومية على الفريق البيضاوي، قبل أن ينجح أيوب الكعبي من هز الشباك وإحراز الهدف الثاني للوداد بمقصية رائعة في حدود الدقيقة 32.


وقبل إطلاق الحكم رضوان جيد صافرة نهاية الجولة الأولى بخمسة دقائق، عاد أيوب الكعبي لهز الشباك محرزا هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، لتنتهي تفاصيل الشوط الأول بتقدم الوداد بثلاثية لواحد.


وحاول الدفاع الجديدي مع بداية مجريات الشوط الثاني البحث عن فتح ممرات في الخط الخلفي للفريق البيضاوي والوصول لشباك رضا التكناوتي، غير أن تحركاتهم كانت محتشمة، في الوقت الذي تفنن أبناء المدرب فوزي البنزرتي في تضييع كرات هجومية كانت سانحة لتعزيز النتيجة.


وفي حدود الدقيقة 74 عاد المهاجم أيوب الكعبي لهز الشباك وتسجيل هدفه الشخصي الثالث في المباراة والرابع للوداد، قبل أن يسجل بوخريص الهدف الثاني للدفاع الجديدي في الوقت الضائع من الشوط الثاني من ركلة جزاء، لتنتهي تفاصيل المباراة بفوز الوداد برباعية لهدفين.


وعاد فريق الوداد الرياضي لصدارة ترتيب البطولة بعد هذا الفوز، إذ بلغ رصيده 44 نقطة، في المقابل جمدت الهزيمة رصيد الدفاع الجديدي في حدود 24 نقطة بالمركز 11.

تعليقات