القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

محطة ولاد زيان تعود إلى الحياة ابتداء من هذا التاريخ



اسرار بريس...

كشف يونس بولاق، رئيس الجامعة المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة للنقل الطرقي، أن المحطة الطرقية بالدار البيضاء “أولاد زيان” تستعد لإعادة فتح أبوابها في وجه المسافرين ابتداء من يوم الإثنين 05 يوليوز، بقرار من عامل عمالة الفداء مرس السلطان.


أورد بولاق في تصريح للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن مختلف مهني النقل الطرقي وكذا النقابات التمثيلية توصلوا إلى قرار إعادة فتح إعادة فتح المحطة الطرقية “أولاد زيان”، بعدما جمعهم لقاء مع عامل عمالة الفداء مرس السلطان، وكذا رئيس المنطقة الأمنية لأولاد الزيان خلال صباح اليوم الثلاثاء 29 يونيو،.


وأضاف أنه سيتم تكوين لجنة من أجل وضع آخر الترتيبات واللمسات لإعادة فتح المحطة الطرقية، التي تم إغلاقها لأزيد من سنة، بسبب تطور الوضعية بالدار البيضاء خلال عيد الأضحى الماضي.


وأوضح المهني أن “مختلف المهنيين تعهدوا أمام العامل بالالتزام ببنود دفتر التحملات، وبالعمل وفق الإجراءات الاحترازية المعمول بها على الصعيد الوطني، من وضع الكمامات واحترام التباعد والاشتغال بنصف الطاقة الاستيعابية للحافلات، والتي تمثل 50 في مائة من نسبة الملئ، واحترام ممرات مرور الحافلات التي سيتم اعتمادها”، مشددا على أن الجامعة المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة للنقل الطرقي ستسهر على العمل وفق هذه التدابير.


ويأتي هذا القرار، حسب بولاق، استعدادا لمناسبة عيد الأضحى التي تعرف إقبالا كبيرا من قبل المغاربة على السفر إلى باقي المدن المغربية، ولتجنب العشوائية التي كان يشتغل بها المهنيون بعد إغلاق المحطة خلال المناسبات الماضية.

تعليقات