القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الدارالبيضاء الكبرى...محطة أولاد زيان الطرقية تعود لاستقبال المسافرين



أسرار بريس....

وافق عامل عمالة الفداء مرس السلطان، اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021، على إعادة فتح محطة "أولاد زيان" بعد إغلاق دام حوالي سنة.

كشف عابدين زيدان، الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للنقل الطرقي للمسافرين، أن عامل عمالة الفداء مرس السلطان أعطى تعليماته بإعادة فتح محطة "أولاد زيان" وذلك خلال لقاء جمعه بالنقابة.


وأضاف زيدان، في تصريح لـSNRTnews، أن النقابة سبق أن طلبت لقاء العامل لمناقشة وضعية المهنيين العاملين بالمحطة، ودعوته إلى إعادة فتحها لاستئناف نشاطهم بشكل قانوني، مؤكدا أن العامل استجاب لمطلب المهنيين وقرر أن يتم فتح المحطة ابتداء من الأسبوع المقبل.


وأوضح المتحدث ذاته، أن إعادة تنظيم العمل داخل هذا المرفق يتطلب بعض الوقت من أجل ضمان سلامة المرتفقين والمهنيين، مؤكدا أن النقابة الوطنية للنقل الطرقي للمسافرين مستعدة لتكوين لجنة مختلطة تسهر على تسيير المحطة نيابة عن الشركة التي كانت تقوم بهذه العملية.


وأبرز زيدان، أن اللجنة ستسهر أيضا على احترام دفتر التحملات المعمول به داخل المحطة، فضلا عن جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا.


وأشاد النقابي بقرار العامل، الذي يأتي بعد استفساره من طرف المهنيين بخصوص أسباب استمرار إغلاق محطة "أولاد زيان"، رغم تخفيف الإجراءات الاحترازية المعمول بها، خاصة مع اقتراب عطلة فصل الصيف التي تعرف إقبالا كبيرا على وسائل النقل.


وأبرز زيدان أن إغلاق هذا المرفق تسبب في أزمة لكافة العاملين بالمحطة، الذين يبلغ عددهم أزيد من 3000 شخص، وذلك بعد تردي وضعيتهم المادية بسبب توقفهم عن العمل.


يشار إلى أن عامل عمالة الفداء مرس السلطان سبق أن رفض إعادة فتح محطة "أولاد زيان" في رسالة كتابية جاءت ردا على استفسار النقابة، مرجعا السبب إلى مجموعة من العوامل على رأسها "الازدحام الهائل" الذي تشهده المحطة خلال المناسبات، و"غياب شركة لتسيير المحطة الطرقية وتدبيرها بشكل يحافظ على سلامة المرتفقين والعاملين بالمحطة كإجراء التعقيم وقياس الحرار وفرض التباعد عند نقطة الانطلاق".


وقررت النقابة الوطنية للنقل الطرقي إعادة استفسار العامل بهذا الخصوص، مطالبة بالجلوس على طاولة الحوار للتوصل إلى حل يرضي كافة الأطراف، وهو الأمر الذي تم اليوم الأربعاء ونتج عنه قرار إعادة فتح المحطة.

تعليقات