القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

بدعوى أنهم صحراويون تطاولوا عن القوانين وانتهكوا حرمة إدارة بساتين بوسكورة وأحدثوا كسر في رجل موظفة



اسرار بريس... مولاي هشام مبروك .. البيضاء

في تمام الساعة الخامسة زوالا من يوم الأربعاء 16 يونيو وبالضبط بمقر بساتين بوسكورة المتواجد بشارع غاندي , وبينما تسير الأمور على أحسن ما يرام والكل ينتظر دوره لتسوية وضعيتهم الإدارية , بحضور ممثلة عن مكتب الموثق . إذ بجلبة وصراخ تبعه صوت تكسير باب ودحسه بالأرجل من طرف احد الزبناء الذي رفض النظام المتبع و انتظار دوره مدعيا انه صحراويا ولا تلزمه القوانين والأنظمة المتبعة داخل هذه الإدارة أو غيرها . ناهيك عن السب والشتم .ولكن ما أفاض ألكاس هو إصابة الموظفة الممثلة لمكتب الموثق بكسر في رجلها اليسرى أثناء تحطيمه ودحسه للباب . بعد تكسير بعض المعدات كالجرس والكاميرا و المصابيح المثبتة أمام الباب . 

 وقد اتصلت إدارة بساتين بوسكورة بالدائرة الأمنية للشرطة السلام بالسيال وكذا بالإسعاف الذين كان تدخلهم سريعا وفعالا بحيث نقلت المتضررة على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات حيث أجريت لها الفحوصات اللازمة والجبس وسلمت لها شهادة طبية من 21 يوما للإدلاء بها عند الضرورة . والقي القبض على الجاني الذي وضع تحت الحراسة النظرية للبحث معه .ومعرفة أسباب هجومه وانتهاكه لحرمة إدارة بساتين بوسكورة بصحبة مرافق له , يدعي هو الأخر انه صحراوي كذلك وفوق كل القوانين ويمكنه فعل ما يريد دون محاسبة أو إعطاء أي أهمية للأعراف و النظام المعمول به كما لا يمكن لأي كان ان يحاسبهم على أفعالهم تلك.

وفي غمرة استهتار هؤلاء الفوضويين بالقوانين وانتهاكهم لحرمة إدارة لها كيان قانوني يحميه دستور البلاد ويضمن تطبيقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس , نهمس في أذان هؤلاء ونقول لهم , ان المغرب وحدة واحدة من طبنجة للكويرة ولا فرق بين أفراد رعايا صاحب الجلالة في الحقوق و الواجبات , وان القانون لا يحمي سوى ذوي الحقوق . وان تكون من الشرق او الغرب او الشمال او الجنوب فأنت مغربي لك ما لذيك وعليك ما عليك . 

وفي كلمة مقتضبة لإحدى المسئولات بالإدارة المذكورة قالت : إننا نؤمن ونثيق في العدالة التي سوف تنصفنا وتضرب بحديد على أيدي كل من سولت له نفسه انه فوق القانون لأي اعتبار كان . وتضيف هذه الأخيرة أنها لا يسعها من هذا المنبر إلا أن ترفع آيات الشكر لكل من فرقة الإسعاف و باشا بوسكورة وقيادة الدرك الملكي ورجال الأمن التابعين للدائرة الأمنية للشرطة السلام بالسيال ,الذين اظهروا على حنكتهم وجديتهم في التعامل مع هذا الحدث .        

 مولاي هشام مبروك 

تعليقات