القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقتراب العطلة الصيفية تثير حفيظة الشباب المطالبين بتسريح وثيرة التطعيم ضد الوباء التاجي للاستفادة من الجواز التلقيح الجديد.



أسرار بريس...

طالب العديد من الشباب من وزير الصحة، خالد ايت الطالب، بالتسريع من وثيرة التلقيح، كي يتم تلقيحهم قبل فصل الصيف، من أجل الاستفادة من التنقل عبر المدن، وكذا السماح لهم بالخروج بعد الساعة الحادية عشر ليلا.


فبعد الحديث عن الجواز التلقيحي، الذي أحدثته الحكومة، بدأ العديد من المغاربة، يطالبون بتلقيحهم من أجل السماح لهم بالتنقل عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيد أو شرط.


ورحب العديد من المغاربة بهذه الفكرة، لأن جواز التلقيح سيمكنه من التنقل عبر التراب الوطني دون أي قيد، وبالتالي سيلغي حصولهم على وثيقة رسمية من طرف السلطات المحلية.


وللإشارة، فإن الحكومة أحدثت الجواز التلقيحي الذي يمكن للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا تحميله اعتبارا من يوم الاثنين 7 يونيو على الموقع الإلكتروني www.liqahcorona.ma.


وذكر بلاغ للحكومة، أن هذا الجواز التلقيحي يشكل وثيقة رسمية آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى الخارج.


وأضاف البلاغ، أنه يمكن تحميل الجواز التلقيحي، الذي يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (code QR) يمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي. ويمكن أيضا سحبه، في شكل ورقي، لدى السلطات المحلية التي يقع ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني.

تعليقات