القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الاتحاد المغربي للشغل يتصدر المرتبة الأولى في انتخابات ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء

 


اسرار بريس...

حل الاتحاد المغربي للشغل في المرتبة الأولى في انتخابات ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء التي جرت أطوارها أمس الأربعاء، متبوعا بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل، فيما تمكنت النقابة المستقلة للمرضين من صناعة المفاجئة بحلولها في المرتبة الرابعة وتقدمها على نقابات مقربة من أحزاب وقديمة التأسيس.


وظفر الاتحاد المغربي للشغل خلال الاستحقاقات المهنية بـ 124 مقعدا من أصل 500 بنسبة مقدرة بحوالي 24,8 في المائة من مجموع المقاعد، متبوعا بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل التي حصلت على 103 مقاعد وهو ما يعادل نسبة 20,6 في المائة، ثم الفدرالية الديمقراطية للشغل التي حلت ثالثة بـ 71 مقعدا، ثم النقابة المستقلة للمرضين التي ظفرت بـ70 مقعدا، فيما حلت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام في الرتبة الخامسة بـ 70 مقعدا.


وفي بقية النتائج الخاصة بالانتخابات المهنية لقطاع الصحة، حل الاتحاد العام للشغالين بالمغرب سادسا بـ 30 مقعدا، ثم الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بـ28 مقعدا، فيما حصلت اللائحة المستقلة رقم 1 على 4 مقاعد، والمنظمة الديمقراطية للشغل على 3 مقاعد، ومقعد واحد للائحة المستقلة رقم 2.


وعرفت انتخابات ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء نسبة مشاركة مقدرة بحوالي 66,6 في المائة بعدد مصوتين فاق 33 ألف مشارك.

تعليقات