القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

وأخيرا الوزير محمد بنشعبون يوقف رواتب الموظفين الأشباح من بينهم الرياضيين والفنانين التابعين لوزارة الثقافة والرياضة.

 


اسرار بريس....ع م السباعي متابعة

بعد شد ورد لملف أثار الكثير من الجدل ، اوقف وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بن شعبون، رواتب الموظفين الأشباح داخل الإدارة المغربية.

وبحسب ما أوردته “الصباح” ، فقد اوقف الوزير ما قدره 12 مليار دولار (120 مليار درهم ) من الرواتب الشهرية لموظفين أشباح داخل وخارج الوطن، بينهم رياضيون وفنانون بوزارة الثقافة و الرياضية.

و ذكر المصدر ، أن هؤلاء الموظفين الأشباح يستفيدون من أجور ولا يشتغلون، و تعودوا على “البوانتاج” دون إنجاز أي عمل.

وكان تقرير للمجلس الأعلى للحسابات قد سجل “غياب موظفين في عدد من الإدارات العمومية بشكل مستمر، دون اتخاذ الإجراءات التأديبية المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل“.

ووفق التقرير ذاته، فإن هؤلاء الموظفين لا يحضرون بشكل يومي إلى مقار عملهم، دون تقديم مبررات لهذه التغيبات، ودون أن تتخذ في حقهم إجراءات قانونية، ما يشكل خرقا واضحا لأحكام القانون 12.81 بشأن الاقتطاع من رواتب موظفي وأعوان الدولة المتغيبين عن العمل بصفة غير مشروعة.

و أثار قبل أيام ، تواجد البطل العالمي المغربي هشام الكروج ضمن لائحة الموظفين بوزارة الشباب والرياضة الذين استفادوا من الترقية بالاختبار بدون حصيص جدلا واسعا داخل الأوساط الرياضية، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب وثيقة جرى تداولها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تمت ترقية العداء المغربي السابق، هشام الكروح، إلى جانب العداء صلاح حيسو من درجة متصرف من الدرجة الثانية السلم 11 إلى درجة متصرف من الدرجة الأولى خارج السلم ابتداء من تاريخ 01/01/2021.

وفي الوقت الذي يعم الاستياء موظفي وزارة الشباب والرياضة بسبب ترقية “موظفين أشباح” دعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى التشطيب على الكروج و حيسو من سجلات وزارة الشباب والرياضة بسبب غيابهم المتكرر عن مكان العمل

تعليقات