القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

قطب اولاد برحيل...تزويد 3 دواوير بالجماعة الترابية لأرزان بصهاريج الماء الصالح للشرب ضمن منظومة تيويزي العاملية النموذجية.في مرحلتها 16....صور من الحدث.


أسرار بريس... عبدالله المكي السباعي 


بمناسبة عيد العرش المجيد، وبالرغم من الاكراهات المستمرة للوباء التاجي كوفيد19، موازاة مع الاستحقاقات الانتخابية المقبلة،مازالت تحديات مسؤولي قطب اولاد برحيل النموذجي متواصلة.

فقد اشرفت السلطة المحلية، اليوم الثلاثاء 27يوليوز الجاري على انطلاق عمليات تيويزي، بقطب أولاد برحيل، لتزويد ساكنة دواوير الجماعة الترابية ارزان، قيادة الفيض قطب اولاد برحيل، بالماء الصالح للشرب، تحت تأطير السيد محمد بوكنين رئيس دائرة أولاد بالرحيل، والسيد طارق مشرق قائد قيادة الفيض، والسيد العربي بوكريم رئيس الجماعة الترابية أرزان، بحضور فعاليات المجتمع المدني.


هذه العملية استفادت منها 3دواوير هي =

دوار ماوت ،وتزگي ماوت و أيت سليمان 

، حيث تم ايصال هذه المادة بواسطة 6شاحنات مصهرجة شاحنة تابعة ل 5 جماعات ترابية=

1-جماعة توغمرت بشاحنة سعة 6 طن

2-جماعة أرزان بشاحنة سعة 6طن.

3-جماعة أولاد عيسى بشاحنة سعة 10 طن

4-جماعة تنزرت بشاحنة سعة 10طن

5-جماعة اداوگماض بشاحنة سعة 6طن 

6-شاحنة خاصة بسعة 10طن.

وبلغ عدد المستفيدين من هذه المادة الحية، ما يفوق 220 مستفيد.

وبالموازاة تم استثمار هذه المناسبة لتحسيس الساكنة وتوعيتهم بخطورة الوباء التاجي ودعوتهم إلى التقيد بالحجر الصحي واتخاذ مختلف التدابير والإجراءات الصحية التي تنصح بها وزارة الصحة للوقاية من هذا الفيروس.


وقد لقيت هذه العملية التضامنية استحسانا من طرف جميع ساكنة الجماعة، حيث عبروا في تصريحات مختلفة عن امتنانهم وشكرهم لعامل الإقليم السيد الحسين امزال والسلطات المحلية والإقليمية ورئيس الجماعة الترابية ارزان على هذه الالتفاتة الانسانية.

    

يشار إلى أن كمية الماء الصالح للشرب التي ستوزع على ساكنة دواوير أرزان قطب اولادبرحيل في إطار عملية تويزي التضامنية حوالي 200طن ستوزع على أربعة رحلات.فيما جاء في تصريح السيد رئيس الجماعة الترابية لأرزان أن 13دوارا تابعا للجماعة يعاني من الخصاص وتحتاج إلى المتابعة ،في إطار منظومة تيويزي النموذجية العاملية الناجحة.












تعليقات